تحت الهواء 26/5/2015

بث التلفزيون الأردني مساء امس الاثنين وقائع الاحتفال الرسمي الكبير الذي اقيم في الديوان الملكي الهاشمي العامر بمناسبة عيد الاستقلال التاسع والستين بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد. وبدأ بث التلفزيون باستديو مفتوح عند الساعة الرابعة مساء لينتقل بعدها لبث وقائع الاحتفال.

هنأت جلالة الملكة رانيا العبدالله الاردنيين بعيد الاستقلال وقالت على صفحتها على «انستجرام» باللغتين الانجليزية والعربية: «حمى الله الأردن وبارك في استقراره وإنجازاته، كل عام و وطننا وأنتم بخير».

شارك الديوان الملكي الهاشمي يوم امس الاثنين أبناء وبنات الوطن الاحتفال بالعيد الـ 69 لاستقلال بلدنا الحبيب، جاء ذلك في تغريدة للديوان الملكي على مواقع التواصل: الاجتماعي «يشارك الديوان الملكي الهاشمي أبناء وبنات الوطن الاحتفال بالعيد الـ 69 لاستقلال بلدنا الحبيب ورؤوسنا دائما مرفوعة بأردننا وقيادتنا الهاشمية، وكل عام وانتم بخير. وارفقت التغريدة بفيديو مدته حوالي اربع دقائق يتحدث عن المملكة والاستقلال.

احتفل محرك البحث الشهير على الإنترنت ‹جوجل› امس الاثنين بالعيد الـ 69 لاستقلال الاردن والذي يصادف الخامس والعشرين من شهر أيار. ووضع محرك البحث رسما تعبيريا كخلفية لشعار الموقع، مثلت صورا للعلم الأردني، وبعض الرسوم التعبيرية التي تعبر عن الفرح بعيد الاستقلال. يذكر أن موقع جوجل يشارك كل عام الأردنيين الاحتفال بعيد استقلالهم الذي يصادف 25 أيار من كل عام.

دعا رئيس الوزراء الاسبق العين سمير الرفاعي إلى ضرورة الحفاظ على منجزات وطننا وكتب في تغريدة له عبر تويتر (الأردن قصة نجاح وقصة إرادة، علينا أن نحافظ على منجزاتنا واستقلالنا وعلى سحر تركيبتنا، كل عام وقائدنا والشعب المخلص بألف خير).

 حجم الاستثمارات في البحر الميت وصلت العام 2015 الى (615) مليون دولار، فيما بلغت العام 2014 الماضي (560) مليون دولار.

أعدت الأكاديمية الملكية لفنون الطهي أكبر قالب «كيك» في الأردن بمناسبة عيد الاستقلال، حيث شكلت علم الأردن من (15) ألف قطعة كيك «كب كيك»، في خطوة احتفالية.

عثر أحد موظفي دائرة الأراضي والمساحة في عمان على حقيبة داخلها 30 الف دينار ، وبحسب مصادر الأراضي فإن الموظف قام بتسليم المبلغ وتمت إعادته إلى صاحبه .

*للاسبوع الثالث على التوالي؛ المياه مقطوعة عن مناطق وقرى غرب الزرقاء، بسبب تلوث المياه الواصلة اليهم، خصوصًا قرية العالوك.

*ينتظر الاردنيون الجمعة المقبل بفارغ الصبر نتائج انتخابات الاتحاد الدولي الفيفا التي يخوضها سمو الامير علي بن الحسين الى جانب السويسري جوزيف بلاتر، والامل يحدوهم بفوز الامير بهذا المنصب الدولي الكبير.

*الحملات الامنية على المطلوبين واصحاب السوابق مستمرة في عمان وباقي المحافظات من خلال تفتيش مركبات النقل العام والتحقق من هُوية الركاب.

*على ذمة تقرير نُشــــــر علــــــــــى موقعي christianpostو International Business Times الامريكيين، كشف عن قيام حزب الله بتدريب شبان مسيحيين من اجل قتال تنظيمي “داعش” و “النصرة” في شرق لبنان ومنطقة القلمون السورية.

*القائمون على فضائية العرب التي يملكها الامير الوليد بن طلال والمشرف العام عليها الزميل جمال خاشقجي يجتمعون الآن في دولة الامارات بعد نقل مقر عملهم من البحرين بعد رفض المنامة السماح للفضائية البث في اليوم الاول، للبحث في المكان المناسب لاعادة اطلاق الفضائية من لندن او قبرص.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً