تحت الهواء 25/5/2015

تحت رعاية رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تقيم نقابة المهندسين الزراعيين الاحتفالية السنوية بالذكرى التاسعة والستين لاستقلال المملكة الاردنية الهاشمية في الخامسة من مساء غد الثلاثاء في مجمع النقابات المهنية.

تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل داود تطلق جمعية العروة الوثقى الخيرية المرحلة الثانية من المشروع الوطني لتزويج الناضجين في الثامنة من مساء غد الثلاثاء.

منتدى الفِكْرِ العربـيّ يستضيف في السّاعة الخامسة والنصف من مساء يوم غد الثلاثاء نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون البرلمانية الاسبق توفيق كريشان عضو مجلس الأعيان للحديث حول «اللامركــزيـــــة والحــــــكـــــم المحلـــــــي»، ويدير الّلقاء الأمين العام للمنتدى الدكتور محمد أبو حمّور.

تعقد قيادة حزب التيار الوطني مؤتمرا صحفياً الساعة الحادية عشرة ظهر غد الثلاثاء في مقر الحزب الكائن في ام السماق الشمالي للحديث عن تفاصيل المؤتمر العام للحزب الذي سيعقد يوم السبت المقبل الثلاثين من الشهر الحالي في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب.وسيتحدث في المؤتمر الصحفي رئيس الحزب المهندس عبدالهادي المجالي والأمين العام الدكتور صالح ارشيدات.

اظهرت بيانات شهادات منشأ الغرف الصناعية الثلاث(عمان واربد والزرقاء) أن حجم صادرات الألبسة بلغ 930 مليون دينار العام 2014 مقابل 845 مليون دينار العام 2013 استحوذت السوق الأمريكية على ما يزيد على 90% من الصادرات بموجب اتفاقية التجارة الحرة الأردنية الأميركية.

على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي اختتم اعماله في البحر الميت امس الاول اوضح الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية جمال الصرايرة ان الشركة وقعت اتفاقية بقيمة 820 مليون دولار تتضمن زيادة المبيعات بواقع 150 مليون دولار، مبينا ان التوسعة تشمل المعدات وأدوات الانتاج وانشاء محطة حرارية، ومحطة للطاقة الشمسية تحت التصميم، ومحطة ضخ جديدة.

أعلنت منظمة الجمارك العالمية انضمام الإدارة العامة للمكوس والضريبة والقيمة المضافة لدولة فلسطين لعضوية منظمة الجمارك العالمية لتصبح العضو رقم 180 في المنظمة ، كما ستصبح دولة فلسطين العضو 18 في إقليم شمال إفريقيا والشرق الأوسط بعدما أودعت دولة فلسطين وثيقة انضمامها إلى اتفاقية إنشاء مجلس التعاون الجمركي.

بمناسبة عيد استقلال المملكة، تنظم نقابة المهندسين الزراعيين، وبرعاية رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، مساء غد احتفالية وطنية في مجمع النقابات المهنية بالشميساني، وتتضمن أيضا معرض صور الأردن.

ينظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، مساء غد، في مقر حزب الوحدة الشعبية، ندوة في ذكرى يوم الاستقلال بعنوان “الإصلاح والتغيير طريقنا لتعزيز الاستقلال الوطني”. يتحدث بالندوة الكاتب والباحث الاقتصادي فهمي الكتوت والأمين العام لحزب الوحدة د. سعيد ذياب.

ينظم منتدى الفكر العربي مساء غد لقاء بعنوان: “اللامركزية والحكم المحلي”، يتحدث فيه نائب رئيس الوزراء الأسبق العين توفيق كريشان.

وجّه النائب خميس عطية أمس سؤالا لرئيس الوزراء، حول ايرادات الضرائب المتحصلة، بكافة أنواعها، على كافة المشتقات النفطية، وذلك للأعوام (2014 ، 2013، 2012)، فيما وجه النائب مصطفى الرواشدة سؤالا للحكومة حول المنحة الخليجية، متسائلا عن قيمة المنحة، والآلية المتبعة بتوزيعها على المحافظات، والمبالغ لكل محافظة والمشاريع التي نفذت فيها بالتفصيل.

غادر وفد من ديوان الخدمة المدنية، برئاسة رئيسه د. خلف الهميسات أمس إلى دولة فلسطين، للمشاركة في أعمال “المؤتمر الدولي حول الإدارة العامة”، الذي تبدأ أعماله اليوم برعاية رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في مدينة رام الله، بالتنسيق مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

ألغى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أمس كل مواعيده واجتماعاته، بما فيها جلسة مجلس الوزراء، حيث اضطر إلى مراجعة مدينة الحسين الطبية، لإجراء فحوصات طبية، جراء وعكة صحية.

*قال رئيس الوزراء الليبي الاسبق محمود جبريل ان – البيان – الصادر عن الحكومة الليبية القاضي باختطاف 12 اردنيا بليبيا نهاية الاسبوع الماضي يدل على ان امرا كان يتم ترتيبه من تحت الطاولة مؤكدا ان الحكومة الليبية ستقدم اعتذارا رسميا الى الحكومة الاردنية، في حين قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال د. محمد المومني:” لا ننتظر اعتذارا ولا يشكل لنا شيئا”.

*اثار طلب مستثمر اماراتي التصوير مع الرئيس السابق للكيان الصهيوني شمعون بيريز استهجان الحاضرين، في حين تمت مقاطعة بيريز من الغالبية العظمى من الاعلام العربية.

*بقي سمو الامير فيصل بن الحسين واقفا نظرا لامتلاء مقاعد الندوة بالرغم من تقديم الحاضرين لمقاعدهم الا ان سمو الامير اصر على الوقوف والاستماع واقفا في احدى جلسات المنتدى الاقتصادي “دافوس” الذي انعقد في البحر الميت.

*مداعبة حصلت بين امين عام الجامعة العربية ومرشح الرئاسة المصرية عمرو موسى ووزير الطاقة والثروة المعدنية السابق خلدون قطيشات على هامش منتدى “دافوس” عندما قال قطيشات لموسى “نحنا حجينا مع بعض في مكة ” ورد عليه موسى: عشان هيك مربي ذقن” وبادره قطيشات: “مستعد لحلقها” عندها رد موسى “لا نتدخل بالشؤون الداخلية للآخرين”.

*استنكر حزب الوسط الإسلامي ما تعرض له الوفد الأردني يوم الجمعة الماضي في المسجد الأقصى المبارك من قبل مجموعة من المحسوبين على أحزاب معروفة بعلاقاتها المشبوهة، حسب وصفه، في بيان اصدره امس من دون ان يسمي الحزب المعني، وهو حزب التحرير الاسلامي.

*اعتدى ولي أمر طالب على المعلمين في مدرسة الشونة الجديدة الأساسية للبنين، امس الاحد، إثر معاقبة ابنه وتوبيخه بسبب سلوكاته. حسب بيان لنقابة المعلمين، الذي ذكر ان ولي الأمر تهجم على المعلمين بالسب والضرب ما دفعهم الى الدفاع عن أنفسهم، ودخول بعضهم في إصابات متعددة، وتدخلت نقابة المعلمين هناك بفض النزاع ومتابعة القضية في المركز الأمني وعند متصرف لواء الشونة الجنوبية وبعدها العشائرية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً