تحت الهواء 22/5/2015

أمت مدينة الامير محمد في الزرقاء أمس الخميس جاهة كبيرة من آل “حيمور”يتقدمهم والد العريس ابن رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور” راكان”  لخطبة انة عشيرة صلاح .. حضرها حشد من المسؤولين والنواب

كتاب حكومي وجه الى وزارة الداخلية تساءل عن أسباب فشل الأخيرة في الحد من استخدام السيارات الحكومية بعد ساعات الدوام الرسمي وأيام العطل.

 تم إعفاء بطاريات السيارات «الهجينة» من الرسوم الجمركية.

– لجان طبية تمنح موظفين في الحكومة إجازات مرضية «صورية» يستغلونها في رحلات ترفيه خارج البلاد.

– قال رئيس مجلس الاعيان د. عبدالرؤوف الروابدة خلال مقابلة مع محطة رؤيا الفضائية ان من المعيب ان تنهار صحف وطنية أمام مرآى الحكومة، مطالبا الحكومة سرعة حل ازمة الرأي والدستور والاتفاق على اجراءات تضمن سلامة العلاقة بين اداراتها والعاملين فيها مؤكداً ان الحرية الصحفية في تراجع كلي.

أعرب وليُّ العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني عن سعادته لعودته إلى أرض الوطن أمس الأول الثلاثاء. ونشر الأمير صورة على حسابه على موقع «انستجرام» تجمعه بجلالة الملكة رانيا العبدالله، مذيلة بعبارة «سعيد أنني عدت لوطني الغالي».

برعاية ومشاركة الأمير الحسن بن طلال يقيم منتدى الفكر العربي وجمعية الشؤون الدولية وأبناء وأسرة الفقيد، بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي أُمسية لاستذكار حياة ومناقب المغفور له الدكتور علي أحمد عتيقة «طيَّب الله ثراه» بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيله،وذلك يوم الأربعاء المقبل الساعة الخامسة والنصف مساءً في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي.

الخبير الاقتصادي أحمد السعدي يلقي في السابعة من مساء الثلاثاء المقبل محاضرة بعنوان «جولة في عالم النفط بدءا بأسعاره» في مقر المنتدى العربي.

بمناسبة عيد الاستقلال والأعياد الوطنية وتحت شعار «كُلنا معاذ» تقيم شبكة تطوير مدارس الحصن في الخامسة من مساء اليوم الخميس احتفالا مهيبا في ساحة مدرسة خليل السالم في الحصن.

تحقق الأجهزة الأمنية مع كادر مكتب رئيس لجنة محلية في أمانة عمان، على خلفية شكاوى تقدم بها مواطنون، يتهمونهم فيها ببيع ايصالات الخدمات، التي وزعتها الأمانة مجانا مؤخرا، على المواطنين.

يرعى رئيس الوزراء الأسبق، نائب رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الأحد المقبل، حفل إشهار نادي خريجي العلوم السياسية، وذلك في المركز الثقافي الملكي.

تنظم اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، و “ميزان” للقانون صباح الأحد المقبل جلسة حوارية حول المادة (308) من قانون العقوبات، وذلك في مقر اللجنة.

تنظم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الثلاثاء المقبل جولة استطلاعية لمندوبي وسائل الإعلام في محافظة مادبا لزيارة فرع الضمان في المحافظة، لإطلاعهم على الأنشطة والإجراءات والخدمات التي يقدمها الفرع.

تعقد قيادة حزب التيار الوطني ظهر الثلاثاء المقبل مؤتمرا صحفياً في مقر الحزب، ويأتي المؤتمر للحديث عن أعمال المؤتمر العام للحزب، الذي سيعقد في الثلاثين من الشهر الحالي أيضا.

إطلاق المرحلة الثانية من “المشروع الوطني لتزويج الناضجين” يتم الثلاثاء المقبل، تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. هايل داود في القاعة الهاشمية بجبري المركزي. المشروع ينفذ من قبل جمعية العروة الوثقى الخيرية.

*توالت الاجتماعات عالية المستوى في معان بين قيادات امنية وعسكرية من الصف الاول والثاني خلال اليومين الماضيين، لاغلاق ملف معان ووضع ملف سيادة القانون والعدالة الاجتماعية والدراسة الجدية لملفات الفقر والبطالة ووضع معان على الطريق الصحيح.

*اول تصريح لوزير الداخلية الجديد سلامة حماد لدى استقباله قادة امنيين امس: ان مصلحة الوطن والمواطن الهدف الاسمى.

*السفير التركي في الاردن سادات اونان زار مدينة معان أمس، والقلعة التاريخية بالمدينة اضافة الى سكة الحديد الحجازي، وقصر الملك المؤسس عبدالله بن الحسين حيث يعد القصر من الاثار العثمانية في المدينة، الزيارة كانت تلبية لدعوة من وزير الزراعة السابق احمد الخطاب، واكد السفير اوزال خلال كلمة له لدى معازيبة سعي السفارة التركية لتقديم الدعم لمدينة معان من دون ان يحدد نوعية الخدمات التي تنوي بلاده مساعدة معان فيها.

*وجه النائب معتز ابو رمان رسالة الى رئيس الوزراء حول قضية الخبز افتتحها بقوله: إذا كان للفقر وجه وللغنى وجه فإن لرغيف الخبز وجهين وجهٌ يراه الغني فلا يأبه له ووجهٌ يراه الفقير فيمعن فيه.

*اغلقت احدى المدارس الخاصة تخصص ادارة معلوماتية وبذلك أغلقت 6 شعب معلوماتية والحق 3 طلاب فقط بالفرع الادبي والاخرون في حالة تخبط ، من دون تدخل من الوزارة.

 

وجهاء وشيوخ ونواب سابقون من محافظة عمان اجتمعوا في الديوان الملكي للوصول الى حلول بخصوص قضية المطلوبين، وسبل إيجاد حلول لكل القضايا العالقة في المدينة من أجل العمل على بحث إنهاء الأزمة.

مع تطبيق قانون الأحوال المدنية سيتم بموجبه فرض غرامات ‹رسوم› على عدم استخراج وثائق مدنية، بحيث يتم إيقاع غرامة مقدارها 10 دنانير على كل أردني لم يستحصل على بطاقة أحوال أو استخراج دفتر عائلة، و50 دينارا عن كل من اكتسب الجنسية او فقدها او تخلى عنها.

أعاد مجلس الوزراء تشكيل اللجنة الوطنية لشؤون المرأة برئاسة الاميرة بسمة وعضوية القطاعات الفاعلة بعد ان كان يترأسها رئيس الوزراء.

إدارة ترخيص السواقين والمركبات بصدد إطلاق خدمات استخدام وسيلة الدفع الالكتروني بواسطة بطاقات الفيزا أو الصراف الآلي المستخدمة من قبل المواطنين.

ولعت مع رئيس اللجنة المالية النائب يوسف القرنة؛ حيث طالب الصناعة والتجارة بتزويد اللجنة حول كلفة الدعم والوفر المالي المتوخى مطالبا الحكومة بعدم القيام بأي إجراء لتغير آلية دعم الخبز إلا بعد الرجوع الى اللجنة المالية لمناقشة هذه البدائل، وأثرها على المواطن.

طالب مختصون بدراسة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل التي ركزت على تشغيل هذه الفئات وتشغيل المعوقين، ومراعاة ظروف المرأة العاملة من خلال إنشاء الحضانات لأطفالهن من حيث المخرجات والنتائج.

 

قطعت الاذاعة الاردنية امس برامجها لتعلن انه «حان الان موعد آذان المغرب» وذلك قبل موعد الاذان فعليا بساعة تقريبا.. يبدو ان الاذاعة تعمل بالتوقيت الشتوي.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً