تحت الهواء 18/5/2015

– وزراء منحوا استثناءات في التعيين بوزاراتهم في مخالفة صريحة لقرار حكومي بعدم تعيين أي شخص خارج إطار ديوان الخدمة المدنية.

.

– اتفاقية أردنية صينية توقع الأسبوع المقبل في بكين لإنشاء الجامعة الأردنية الصينية لعلوم التقنية وكلية لتدريس اللغة العربية في الصين.

.

– السفيرة السويدية في عمان هيلينا ريتز سبل تطلق في حفل استقبال في الرابع من الشهر المقبل مشروع تزويد سفارة بلادها في المملكة بالكهرباء من خلال الطاقة الشمسية.

عبَّرت جلالة الملكة رانيا عن فخرها بالإنجازات التي حققها صندوق الأمان وعلّقت على صورة لجلالتها نشرتها على حسابها في «الانستجرام» بكتابة: (من اجتماع اليوم مع مجلس أمناء صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، فخورة جداً بالإنجازات التي حققها الصندوق على مدى السنين العشر الماضية والتغيير الإيجابي الذي أحدثه في حياة الكثير من الأيتام).

نشرت سمو الأميرة غيداء طلال على صفحتها في «الفيس بوك» قصيدة للشاعر الراحل نزار قباني حول فلسطين وذلك بمناسبة ذكرى النكبة، الى جانب رسم كاريكاتيري للفنان الفلسطيني ناجي العلي.

يرعى رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة في السادسة من مساء يوم الاحد المقبل في نادي شباب الفحيص، حفل توقيع كتاب الزميل طلعت شناعة الجديد «حفل استهبال».

هنأ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة بذكرى الإسراء والمعراج وقال في تغريدة له على حسابه في «تويتر»: (في ذكرى الإسراء والمعراج أطيب الأمنيات للجميع وكل عام وأنتم بخير).

دخلت مدينة البترا الأثرية بمسابقة دولية لتكون ضمن أفضل (10) مواقع للتصوير في العالم، فيما بدأت حملة لدعمها من خلال التصويت عبر موقع إلكتروني خاص بهذه الغاية.

تمنى رئيس اتحاد الجمعيات السياحية رئيس جمعية الفنادق الأردنية ميشيل نزال أن يتم الاحتفال بالإسراء والمعراج العام القادم في القدس وقال مهنئاً بالمناسبة: (الإسراء والمعراج، كل عام والجميع بخير، إن شاء الله السنة القادمة سنحتفل في القدس).

*يدقق سجل الجمعيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بشكوى حول قيام جمعية خيرية في عمان بتقديم «مساعدات مالية» لاشخاص وافدين مما يعتبر مخالفة صريحة لقانون الجمعيات التي تحظر تقديم المساعدات المالية لغير الأردنيين.

لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الإسلامي تعقد مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الواحدة من ظهر غد الثلاثاء في مقر الأمانة العامة للحزب الكائن في العبدلي، للحديث حول (واقع الحريات في الأردن) .

جمعية معهد تضامن النساء الأردني ينظم بعد غد الأربعاء ورشة عمل في مقر الجمعية بعمان، حول عقوبة الإعدام وضمانات المحاكمة العادلة، حيث سيتم التركيز خلالها على قضايا النساء المحكومات بالإعدام شنقا.

تنظم وزارة العدل اليوم بدعم من الاتحاد الأوروبي، مؤتمرا بعنوان “تحقيق العدالة يجب أن يرى”. المؤتمر يهدف إلى دعم القطاع القضائي في استيفاء المعايير اللازمة، ودعم موازنته وتعزيز قدرات كوادره للتعامل مع التشريع لتحسين الوصول إلى القانون وتعزيز ثقة المواطنين بالعدالة.

تعقد مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة مؤتمراً صحفياً صباح غد في مبنى الإدارة العامة، للإعلان عن زيادة التضخم السنوية لرواتب التقاعد، ورواتب الاعتلال المخصّصة وفقاً للقانون.

يعقد وزير تطوير القطاع العام اخليف الخوالدة صباح اليوم مؤتمراً صحفياً، لعرض تقرير “دراسة تحليل واقع المرأة في قطاع الخدمة المدنية”، والتي أعدت ضمن تنفيذ الوزارة لمشروع تمكين المرأة، في قطاع الخدمة المدنية المدرج في الخطة التنفيذية لبرنامج تطوير أداء الجهاز الحكومي. وتحضر المؤتمر أمين عام اللجنة الوطنية لشؤون المرأة ومديرة برنامج تكامل الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

تعقد لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الإسلامي ظهر غد الثلاثاء مؤتمرا صحفيا في مقر الأمانة العامة للحزب. وحسب بيان صدر عن رئيس اللجنة المحامي عبدالقادر الخطيب فإن المؤتمر سيخصص للحديث عن واقع الحريات في البلاد.

يطلق مركز حماية وحرية الصحفيين صباح اليوم، في مؤتمر صحفي في فندق الريجنسي، تقريره لحالة الحريات الصحفية والإعلامية في الأردن والوطن العربي للعام 2014.

*يوقع كل من رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عماد نجيب فاخوري وثمانية رؤساء جامعات أردنية اتفاقيات تعاون لتطوير مكاتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين وذلك ظهر اليوم الاثنين في مجمع الملك حسين للاعمال.

*نفذ فرع نقابة المعلمين في إربد، أمس وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم في لواء الرمثا، تعبيرا منهم عن استنكارهم لما حصل من اعتداء على زميلهم في مدرسة المقداد الثانوية للبنين باللواء.

وطالب المحتجون الاسراع في إقرار التعديلات التي نادت بها النقابة بتغليظ العقوبة على كل من يعتدي على المعلمين وإقرار قانون أمن وحماية المعلم.

وتوقف معلمو مدرسة المقداد عن اعطاء الحصص تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية أمام مديرية تربية الرمثا.

*مركز حماية وحرية الصحفيين يعلن اليوم في مؤتمر صحافي في الساعة الحادية عشرة في فندق الريجنسي تقريره السنوي لحالة الحريات الاعلامية.

*كرّم نادي سكول العالمي مدير عام شركة جت مالك حداد باعتباره رجل السياحة لعام ٢٠١٥، ورعى الحفل وزير السياحة والاثار نايف الفايز ورئيس نادي سكول العالمي سعيد صوالحة، ويأتي التكريم لحداد تقديرا لمساهماته في تشجيع السياحة الداخلية بالتعاون مع وزارة السياحة وسلطتي مفوضية العقبة والبترا.

وجه النائب عبدالكريم الدغمي سؤالا مدويا لرئيس الوزراء د.عبد الله النسور، يتعلق بوثيقة الأردن 2025 والتي أطلقتها الحكومة قبل أيام كخطة عشرية، سؤال الدغمي كان حول مدى صحة إحالة ‹وثيقة الأردن 2025› كعطاء أو تلزيم على إحدى الشركات المحلية.

وزير الدولة لشؤون الإعلام قال إن قضية ترك هاتف خلوي بجسد امراة تناولته إحدى الفضائيات وتناقلتها وسائل إعلام دولية ألحقت الضرر بقطاع السياحة العلاجية.

قال وزير التنمية السياسية خالد الكلالدة إن رئيس الوزراء لم يعلن عن قرار حكومي برفع أسعار الخبز، لكنه وضع الحقائق أمام الناس، ودعا إلى التفكير بالسبل الكفيلة بإيصال الدعم لمستحقيه، خاصة في ظل وجود هدر حقيقي في هذا الجانب.

بلغ عدد المترشحين لمنصب رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين حتى مساء أمس الأحد 4 مترشحين هم: عليان العدوان، د. مصطفى الخطيب، د. عبد طالب الزاهري، ود. باسم الصروان. وبلغ عدد المترشحين لعضوية الهيئة الادارية 13 مترشحا يتنافسون على 8 مقاعد، علما بأن كل مرشح لمنصب الرئيس لديه كتلة من 8 أعضاء.

وتأتي هذه الانتخابات بعد ان تولت هيئة مؤقتة شكلتها وزارة الثقافة ادارة الاتحاد، إثر استقالة 5 أعضاء من الهيئة الادارية السابقة، استوجبت إجراء انتخابات مبكرة.

أثار انهيار شارع في الجاردنز -أدى الى حدوث حفرة عميقة بمسافة تقارب الـ11 مترا- الخوف والرعب؛ مما دعا الأهالي الى إبعاد سياراتهم وإغلاق الشارع بألواح خشبية؛ تحسبا لحدوث أضرار في الأرواح والممتلكات.

قال رئيس وزراء أسبق إن هناك فسادا انطباعيا، وهناك فساد حقيقي ويجب ألا نأخذ الجميع بنفس النظرة، على اعتبار ان كل البلاد فاسدة بكاملها؛ فهناك أخطاء وهناك قضايا فساد، ولكن في المقابل هناك إنجاز.

كشفت مصادر حكومية «ان هناك اجراءات صارمة لضبط بيع الطحين المدعوم للمخابز والشعير لمنع الهدر».

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً