توقيف نضال فراعنة “جهاد فراعنة” ومعلا 15 يوماً على ذمة التحقيق

ndal-fra3na111

عروبة الإخباري- اوقف مدعي عام عمان عبدالله ابو الغنم نضال الفراعنة وهذا اسمه المستعار الذي ظل يستفيد منه في ابطال القضايا المرفوعة عليه ” أما إسمه الحقيقي فهو “جهاد يوسف حمادة الفراعنة” ناشر موقع جفرا نيوز، ورئيس تحرير الموقع امجد معلا مساء الثلاثاء 15 يوماً على ذمة التحقيق، في قضية تتعلق بأمن الدولة واساءة العلاقات بين الاردن وبين دولة عربية شقيقة “قطر”

وأكد أكثر من موقع أنه تم القاء القبض عليه متخفيا في إحدى الشقق في عمان على خلفية مطالبة رجال الأمن به على قضايا مختلفة قال أحد المصادر انها بلغت 69 قضية تتعلق بالذم والقدح والتشهير والابتزاز تناولت شخصيات عامة ورجال دولة ورجال أعمال وسفراء في البلاط الملكي الهاشمي مما اقتضى القاء القبض عليه وتحويله ورئيس تحرير الموقع الى محكمة أمن الدولة، حيث سيمثل أمامها غدا الأربعاء.

وكان رجال الأمن قد اتصلوا  بأمجد معلا رئيس تحرير الموقع الذي لم يجب عن مكان وجود ناشر الموقع المختفي مما دفع رجال الامن الى البحث عنه والى تعقبه الى أماكن اخرى غير مكتبه، حيث القي القبض عليه واقتياده الى المدعي العام، وقال مصدر مطلع أن القاء القبض على الفراعنة جاء على خلفية نشره فيديو ملفق عن شقيق أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني  استهدف العلاقات بين البلدين وافشال سعي الدولة الاردنية لتطوير علاقاتها مع قطر .والاساءة الى نتائج الزيارة الملكية التي قام بها جلالة الملك الى قطر قبل أيام.

ومن الجدير بالذكر أن الفراعنة ناشر موقع جفرا ليس عضوا في نقابة الصحفيين وأنه قد عين أحد الصحفيين ليكون رئيسا للتحرير. وظل يمرر الأخبار التي يريدها من خلاله مقابل أجر يدفعه .وكانت نقابة الصحفيين قد حذرت من قبل ناشر الموقع من استمرار قيامه بنشر أخبار ليست صحيحة تستهدف التشهير.

كما لفتت المطبوعات والنشر نظر هذا الناشر اكثر من مرة وفي مجموعة من الرسائل الموجهة له بان يكف عن اسلوب اغتيال الشخصية العامة دون اثبات .

يجدر بالذكر ان مجموعة من الشخصيات العامة كانت قد رفعت ضد الناشر الفراعنة قضايا في المحاكم لنشره اخبار ملفقة منهم سفراء ومعالي  وزير الخارجية ناصر جودة و الكاتب الصحفي سلطان الحطاب ومراسل جريدة القدس العربي بسام بدارين ورجل الاعمال العراقي ناير الجميلي ومجموعة من رجال  الاعمال العراقيين والعرب الذين أساء الى استثماراتهم و سمعتهم في سياق عملية ابتزاز.

ويواجه نضال “جهاد” الفراعنة احكاما قاسية أمام محكمة امن الدولة حيث قام المدعي العام بايقافه لمدة اسبوعين ومنع تكفيله ومن المتوقع ان يتم تمديد هذه المدة في حال انتهائها 

 

 

 

شاهد أيضاً

العيسوي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن

أكد رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي أن الأردن، بقيادته الهاشمية الحكيمة ووعي شعبه، …

اترك تعليقاً