سفير الكويت يتفقد مركز الرعاية الصحية للاجئين السوريين

sfer-kwt-lajen

عروبة الإخباري – تفقد سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج سير العمل ببرنامج الرعاية الصحية الذي تنفذه الامم المتحدة للاجئين السوريين في الاردن من خلال جمعية العون الصحي الاردنية بتمويل كويتي.

وتجول الدعيج في مركز جمعية العون الصحي الاردنية المقام في وسط العاصمة ويقدم الرعاية الصحية لحوالي 45 الف لاجئ يعيشون في عمان، من مجموع اللاجئين السوريين في الاردن، وهو ممول من خلال منحة بقيمة 300 مليون دولار قدمتها دولة الكويت للامم المتحدة خلال مؤتمر المانحين الذي عقد في الكويت في شهر كانون الثاني الماضي، وخصص حوالي 47 مليونا منها للاجئين في الاردن من اصل 110 ملايين خصصت للاجئين في دول جوار سوريا.

وقال الدعيج في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المركز واحد من مجموعة مراكز تقدم الرعاية الصحية للاجئين، في اطار جهد كويتي؛ لرعايتهم في مختلف مناطق تواجدهم؛ للتخفيف من التداعيات الانسانية للازمة.

وعرض ممثلو مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين القائمين على الجمعية انواع الرعاية الصحية التي يقدمها المركز، من خلال ست عيادات، ويقوم باحالة الحالات التي تحتاج الى رعاية اكبر الى المستشفيات.

واعرب ممثل الامم المتحدة ومسؤول العلاقات الخارجية والتمويل في المفوضية مأمون محسن عن تقدير المفوضية للكويت، متوقعا ان يستفيد مئات الالاف من هذه المنحة بنهاية تنفيذها.

شاهد أيضاً

عجيلات تشارك في فعالية إطلاق النسخة التجريبية للبوابة الوطنية الموحدة

عروبة الإخباري – بدعوة من المركز الدولي للقوانين غير الربحية وضمن إطار مشروع صوت، الممول …

اترك تعليقاً