أميرة الدنمارك تزور مخيم الزعتري

amer-dnmark

عروبة الإخباري – زارت أميرة الدنمارك الأميرة ماري، زوجة ولي العهد الدنماركي الأمير فريدريك اليوم مخيم الزعتري.

واطلعت في الزيارة التي رافق الاميرة فها وزير التنمية الدنماركي كريستيان فريز باخ، والسفير الدنماركي لدى المملكة على الخدمات التي يقدمها صندوق الامم المتحدة للسكان وشركاؤه للنساء السوريات في المخيم والمتمثلة “بمركز النساء الشامل ” في الزعتري التابع للصندوق .

وتأتي هذه الزيارة، وهي الأولى للأميرة ماري، كونها “الراعية Patron ” لرسالة صندوق الأمم المتحدة للسكان في العالم منذ عام 2010، والتي من خلاله تسهم الأميرة بالترويج لعمل الصندوق في الارتقاء بالرعاية الصحية للمرأة خاصة صحة الأم والطفل وتعزيز ضمان أن تكون جميع الولادات آمنة.

وقدمت الممثلة المساعدة لصندوق الأمم المتحدة للسكان منى محمد إدريس شرحا وافيا للأميرة والوفد المرافق حول عمل الصندوق في تقديم الخدمات والرعاية الصحية ، الاجتماعية والنفسية من خلال شريكين أساسيين هما : جمعية العون الصحي الأردنية ومعهد العناية بصحة الأسرة / مؤسسة نور الحسين.

وبينت ان الصندوق يؤدي دورا هاما في تنسيق مختلف الجهات الوطنية والدولية العاملة في مجال الصحة الانجابية وفي الوقاية والتصدي من العنف المبني على العنف المبني على النوع الاجتماعي مشيرة الى مركز النساء الشامل يعد الملاذ الامن للمرأة في المخيم .

وجالت الأميرة ماري في العيادات واطلعت على الأجهزة والمعدات، كما استمعت للكادر الطبي حول طبيعة عملهم اليومي والمعوقات التي تواجههم في تقديم الرعاية الصحية للسيدات السوريات في المخيم،اضافة لحضورها جانبا من جلسات التوعية التي قدمها معهد العناية بصحة الأسرة حول الصحة الإنجابية ، العنف المبني على النوع الاجتماعي ، ومهارات الاتصال للشباب والشابات.

وفي نهاية الجولة زارت الاميرة مكتب التسجيل في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الزعتري واطلعت على الية استقبال اللاجئين والخدمات المقدمة لهم والتقت عائلات سورية لاجئة واطلعت على اسباب النزوح واوضاعهم المعيشية .

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في موسكو

عروبة الإخباري – ادانت الجبهة العربية الفلسطينية الهجوم الارهابي الذي استهدف أمس الجمعة قاعة للحفلات …

اترك تعليقاً