الكيلاني : الأمانة تخفض حوالي 500 مليون دينار وبنسبة 56 بالمئة من مديونيتها

عروبة الإخباري  – قال رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني ، إن الأمانة خفضت مديوينتها بنسبة 56 بالمئة اي مايعادل 500 مليون دينار مؤكدا ان ذلك تم من خلال حزمة من الإجراءات من أهمها التخلي عن استملاكات لأراض كانت مقررة سابقا ودفع قيمة استملاكات مستحقة لمواطنين .

واضاف خلال جلسة لجنة امانة عمان مساء اليوم أن الامانة حققت 30 مليون دينار زيادة في الإيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري متوقعا أن تستمر الزيادة حتى نهاية العام .

ولفت الى أن خدمات الأمانة حافظت على مستواها ولم تتأثر بالإجراءات التي اتخذت لتخفيض المديونية حيث زادت المصاريف الرأسمالية بمقدار 84 بالمئة للعام الجاري مقارنة ب61 بالمئة لعام 2012.

واعرب الكيلاني عن شكره لاعضاء لجنة أمانة عمان على جهودهم في المصادقة على القرارات المعروضة على اللجنة ومن أهمها عطاء تحديث آليات اسطول النظافة والتي تسلمتها الأمانة خلال شهري نيسان وأيار الماضيين وأسهمت بتحسين مستوى النظافة في مختلف مناطق عمان بشكل ملموس وواضح .

وقال الكيلاني ان الأمانة استمرت بتنفيذ مراحل المخطط الشمولي من خلال تصويب بعض الأخطاء السابقة وتوفير بيئة جاذبة للإستثمار واطلاق مبادرات لاقامة مشاريع استثمارية يزيد حجمها عن مليار دينار سترى النور خلال الفترة القادمة . ولفت الى انه خلال فترة عمل اللجنة الحالية التي يترأسها تم تحويل عدد من القضايا التي وجد فيها مخالفات الى لجان تحقيق داخلية في الأمانة وتحويل ما ثبت به شبهات فساد الى هيئة مكافحة الفساد والمدعي العام .

وقال ان اقرار هيكلة الأمانة وتطبيق اللامركزية في العمل كان لها انعكاسات ايجابية على سير العمل وخدمة مدينة عمان ومواطنيها .

وبين الكيلاني ان الامانة رفعت توصياتها الى مجلس الوزراء بخصوص مشروع الباص السريع وانه سيعقد لقاء الاسبوع المقبل مع اللجنة الحكومية المختصة لمناقشة هذه التوصيات .

وقال ان الأمانة ستدرس الوضع المروري الناتج عن تشغيل الإشارات الضوئية على شارع مكه وان ذلك سيخضع للتجربة لمدة شهر لمعرفة التأثيرات المرورية المختلفة فيما أشاد عدد من أعضاء اللجنة بالحلول المرورية التي تم تنفيذها ضمن شارع الملك عبدلله الثاني ابن الحسين بتنفيذ شارع خدمات لفصل حركة السير للقادمين من الدوار باتجاه السيتي مول بدون التأثير على الحركات المرورية بالمناطق المحيطة وعلى الشارع .

وأكد ان الأمانة ستعمل على معالجة الملاحظات الناتجة عن قرار فتح شارع الوكالات امام حركة السير ، موضحا أن ذلك ياتي على سبيل التجربة المتفق عليها سابقا ولمدة ثلاثة اشهر ، بقي منها شهر واحد .

ووافقت لجنة أمانة عمان على إطلاق اسماء عدد من الشخصيات الراحلة والشهداء على عدد من شوارع العاصمة .

شاهد أيضاً

دخول مستغرب

عروبة الإخباري – صحافة وطن – إستغربت مصادر ديبلوماسية، دخول “كتائب القسّام” مجدداً على خط …

اترك تعليقاً