وزير الداخلية يلتقي السفير الياباني في عمان

mjale-japan

عروبة الإخباري – التقى وزير الداخلية ووزير الشؤون البلدية حسين هزاع المجالي اليوم الثلاثاء، السفير الياباني في عمان جونيتشي كوسوجيه.

وجرى خلال اللقاء بحث سُبل تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتداعيات الازمة السورية، والمبادرة التي اطلقتها الحكومة اليابانية بعنوان” ممر السلام والازدهار” الرامية الى تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

واكد المجالي ان العلاقات الاردنية اليابانية شهدت خلال السنوات الاخيرة تطورا ملموسا انعكست اثارها الايجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية والخدمية، مشيرا الى ان مستوى التعاون القائم بين البلدين يستدعي مواصلة التنسيق التي تهم الجانبين.

واشار الوزير الى ان الازمة السورية وتزايد تدفق اللاجئين السوريين اليومي الى اراضي المملكة فرض على الاردن ظروفا صعبة على الصعيد الاقتصادي والتعليمي والصحي والبنى التحتية وقطاعي الطاقة والمياه وسوق العمل، لاسيما في المناطق الحاضنة لهم.

ودعا الى ضرورة تركيز المجتمع الدولي على المجتمعات المحلية التي استضافت اللاجئين، وتقاسمت معهم جميع مواردها وامكاناتها، من خلال اقامة مشاريع انتاجية في هذه المناطق لتخفيف معاناتهم وتمكينهم من أداء دورهم الانساني تجاه اللاجئين، مشيدا بالدعم الياباني للأردن في تنفيذ برامجه الاصلاحية ومشاريعه التنموية التي شرع الاردن السير بها؛ لتحقيق الاصلاح الذي يمكننا من تجاوز التحديات التي نواجهها والتي نجم بعضها عن التغييرات الاقليمية.

من جهة اخرى تم بحث محاور الاجتماع الرابع على مستوى الوزراء” ممر السلام والازدهار ” والذي سيعقد بعد غد الخميس في منطقة اريحا بالضفة الغربية بمشاركة الاردن وفلسطين واسرائيل واليابان، ويهدف لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني والاقليمي، وتحقيق خطوات متقدمة في عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط، وتجسير الفجوة القائمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، علما بان المجالي سيمثل الاردن فيه.

وثمن السفير الياباني الموقف الاردني في استضافة اللاجئين على الرغم من الصعوبات والتحديات الاقتصادية.

شاهد أيضاً

بدعم من البنك العربي متحف الأطفال الأردن يختتم فعاليات برنامج “اليوم العربي للشمول المالي”

عروبة الإخباري – بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي الذي يُصادف 27 نيسان في كل عام، …

اترك تعليقاً