الأميرة ايمان بنت الحسين تشارك في حفل افتتاح مؤتمر الشباب العرب

amera-ieman5

عروبة الإخباري – مندوبة عن جلالة الملكة نور الحسين شاركت سمو الاميرة ايمان بنت الحسين مساء امس في حفل افتتاح مؤتمر الشباب العرب الدولي الثالث والثلاثين تحت شعار “المستقبل الذي نريد” الذي اقيم في قصر الثقافة بمدينة الحسين الرياضية .

وكانت مديرة المؤتمر لينا التل تحدثت عن اهمية المؤتمر في تعزيز التضامن والجهود المشتركة نحو قضايا الأمن والتقدم والسلام، مشيرة الى انه تم اختيار شعار المؤتمر لهذا العام ، نظراً للتحولات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي يشهدها العالم وأثرها على حياة الإنسان.

واعربت التل عن شكرها وتقديرها للجهات الداعمة للمؤتمر خاصة صندوق الامم المتحدة للسكان وجمعية التنمية الاسرية في امارة ابو ظبي الشريك الاستراتيجي لأعمال المؤتمر .

والقى رئيس اللجنة العليا لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية علي سالم الكعبي، كلمة عن الجائزة، تخللها فيلم اعلاني قصير عن الجائزة وفئاتها لدورتها الثانية.

وقدمت فرقة القرب والنحاسيات التابعة للقوات المسلحة الاردنية فقرة من معزوفاتها المتميزة تخللها عرض فيلم قصير تناول امنيات الشباب والشابات المشاركين للمستقبل الذي يريدونه، كما قدمت فرقة مسك للرقص والفريق الوطني للمسرح التفاعلي في المركز الوطني للثقافة والفنون استعراضا فنيا بعنوان “تخيلوا ” من تصميم واخراج رانيه قمحاوي.

وشارك ضيوف شرف المؤتمر الفنانين نادرة عمران ويوسف عرفات واليمني فؤاد عبد الواحد بإلقاء كلمات ترحيبية وفقرات غنائية، كما تم عرض فيلم مسجل تضمن كلمة من الفنان الفلسطيني محمد عساف للقائمين على المؤتمر وجه فيها تحياته للمشاركين وامنياته لهم بالإنجاز والتوفيق .

وكرمت سمو الاميرة ايمان في ختام الحفل ضيوف المؤتمر ومندوب سمو الشيخة فاطمة علي سالم الكعبي والاعلامية لانا القسوس وسفراء شبكة مثقفي الأقران دانيلا ديميتروفسكا وسامي الشيخ.

يشار الى ان فعاليات المؤتمر تختتم بحفل كبير يقام مساء يوم الاحد المقبل في المركز الوطني للثقافة والفنون – المسرح الخارجي. وسيتم افتتاح معرض الرسومات والحرف اليدوية والكتب للدول المشاركة وتقديم نتاج ورشات العمل الإبداعية من قبل المشاركين، اذ يعلن المشاركون في نهاية الحفل عن توصياتهم التي ترفع الى هيئة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة اليونيسف.

وشارك في المؤتمر العين ليلى شرف والمديرة التنفيذية لمؤسسة نور الحسين هناء متري شاهين وعدد من الوزراء واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي

شاهد أيضاً

السفارة الأمريكية: تحديث كبير لمقدمي طلبات التأشيرة لغير المهاجرين

عروبة الإخباري – نشرت السفارة الأمريكية في المملكة الأردنية الهاشمية، على صفحتها الخاصة بموقع التواصل …

اترك تعليقاً