المصري: الاردن في ظل القيادة الهاشمية دولة لها قوتها

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري ان الاردن يمر في ظروف صعبة وتحديات ما يتطلب وقوف الاردنيين صفا واحدا لمواجهتها.

واكد المصري ان الاردن في ظل القيادة الهاشمية دولة لها قوتها الا انه يجب ان لا ننكر ان الاردن يمر بظروف صعبة ولهذا يجب علينا في هذا البلد ان نحافظ على نسيجنا الاجتماعي المتماسك في ظل هذه الظروف التي تعصف بالأردن والمنطقة .

وعرض المصري خلال افتتاحه اعمال المؤتمر الاردني الثاني الذي نظمته الجمعية العربية للفكر والثقافة بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بعنوان “الحراك الشعبي العربي تأصيل واستشراف” للأحداث والتداعيات التي تمر بها سوريا والمنطقة والهادفة الى تقسيمها وخلخلتها، مشيرا الى القوى التي تحكم الصراع السوري.

وقال رئيس مجلس الاعيان ان الحراك الشعبي العربي نحو الاصلاح هو من حيث المبدأ والمبررات نهج ايجابي لا يمكن معارضته، مؤكدا ان الاصلاح من سنن الحياة والعمل المستمر من اجل الحرية والديمقراطية والكرامة والتقدم.

واشار الى ان من اهم مستلزمات الحراك ان يبقى سلميا راشدا لا مكان فيه للعنف او التطرف، وإلا فقد عناصر قوته واهدافه، محذرا من القوى الظلامية التي تسعى لتحقيق مصالحها الشخصية بمعزل عن هموم الشعوب.

وبين ان الحراك الاردني الذي دخل عامه الثالث في الاردن افرز اصلاحات لا يستهان بها وننتظر المزيد بأسلوب سلمي متدرج يحفظ للوطن امنه وسلامته واستقراره حتى يظل الحراك انموذجا لما يجب ان يكون عليه ومهمتنا ان يبقى الشعب مصدر السلطات وعدم السماح للتدخلات الاجنبية، منوها الى اننا نعيش في ظروف اقليمية ودولية تستدعي من اهل الفكر والسياسة والقرار مضاعفة الجهود والمبادرات الوطنية.

من جهته قال رئيس الجمعية العربية للفكر والثقافة الدكتور محمد نصار “يأتي انعقاد هذا المؤتمر في ظل ظروف بالغة الدقة والحساسية تمر بها امتنا العربية نتيجة للظروف الاقتصادية المتمثلة بالفقر والجوع والبطالة والتفاوت الطبقي والفساد الاقتصادي وغياب العدالة في توزيع عوائد التنمية التي كانت هي الباعث الاول لحركة الاحتجاجات اضافة الى الظروف السياسية المتمثلة بالاستبداد ونقص الحريات وعدم احترام حقوق الانسان”.

ويناقش المشاركون في المؤتمر على مدى ثلاثة ايام 23 ورقة عمل عن مختلف جوانب الحراك الشعبي في البلاد العربية عامة والاردن خاصة وضرورة التأكيد على سلمية الحراك للوصول الى الهدف المنشود

شاهد أيضاً

تأكيد فرنسي ألماني لدعم الأمن العام الأردني (صور)

عروبة الإخباري – في إطار اتفاقية الإليزيه التي وُقّعت قبل أكثر من 60 عامًا، كانت …

اترك تعليقاً