فعاليات اليوم 20/3/2013

بمناسبة معركة الكرامة يحيي الشاعر د. محمود عبده فريحات في المركز المجتمعي المسكوني الخيمة التابع للكنيسة اللوثرية/ أم السماق الشمالي أمسية شعرية وذلك يوم السبت 23 الجاري الساعة الخامسة والنصف مساءً. يقدمه ويدير الأمسية المؤرخ عمر العرموطي.

تعقد فرقة (رؤى) المسرحية للثقافة والفنون في الحادية عشرة صباح 25 آذار الجاري مؤتمرا صحفيا في المركز الثقافي الملكي، للإعلان عن إطلاق الفرقة، احتفاءً بيوم المسرح العالمي في 27 آذار من كل عام، بمشاركة مدير المركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة، والفنانة نادرة عمران، والفنان زهير النوباني، والمخرج علي شبو، يدير المؤتمر الزميلة سميرة عوض.

يقدم المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك حسين، باليه شهرزاد، الساعة السابعة من عصر 4 – 4 وفي السادسة مساء الخامس من نيسان المقبل، على مسرح هاني صنوبر، في المركز الثقافي الملكي.

يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، مدير عام مدرستي الأهلية للبنات والمطران للبنين العين هيفاء نجار لالقاء محاضرة بعنوان : التعليم رحلة وخبرات في السادسة والنصف من مسـاء الاثنين 25 آذار، بمقر المنتدى بجبل عمان. يرأس الجلسة ويدير الحوار د. أمين محمود.

تقيم الدائرة الثقافية في الجامعة الاردنية فضاء شعرياً بعنوان (الشعر جناح العالم) بمناسبة اليوم العالمي للشعر، في ساحة الشطرنج جوار مطاعم الجامعة غداً الخميس 21/3/ الثانية عشرة ظهراً بمشاركة الشعراء: أحمد الكناني، الدكتور حسين الحسون، الليث مقابلة، سناء الخوري، لؤي أحمد، عضيب عضيبات، نور التركماني، محمد سراج الزغول، كايد عواملة، بنان الصبيحي.
برعاية د.ناصر الدين الأسد، يوقع الكاتب نخلة بدر كتابه إقرأ تعرفني، في منتدى الرواد الكبار، بمشاركة د.سليمان الأزرعي، يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبدالله رضوان، في السادسة مساء اليوم الاربعاء، في مقر المنتدى الكائن في عمان/ أم السماق.

تستضيف دائرة المكتبة الوطنية وضمن أمسيات نشاط ( كتاب الأسبوع ) الذي تقيمه مساء كل يوم أحد, في السادسة من يوم الاحد القادم الباحثة جنان حسن،للحديث عن كتابها أفكار نقية تغير حياتك.

تقيم رابطة الكتاب الأردنيين واللجنة التحضيرية لتابين الشاعر والروائي الراحل مؤيد العتيلي مهرجانا تأبينيا يشارك فيه الشاعر مراد السوداني بأسم الإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ورئيس الرابطة موفق محادين ومتحدثون من أصدقاء الفقيد وذويه ومحبيه، والشاعر صلاح أبو لاوي وذلك في مقر الرابطة الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الاربعاء.

تقيم مبادرة (الأردن هيك أحلى) بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، وبرعاية النائب نضال الحياري، مهرجان (ملائكة على الأرض)، بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم، في الخامسة مساء غد الخميس، بمشاركة فريق سيكتشو المسرحي، ومركز الرقص الكلاسيكي، في حديقة الالفية/ أمانة عمان الكبرى/ تلاع العلي.

تنظم السفارة الاسبانية بعمان احتفالية موسيقية لعازفة الكمان آنا ماريا بالديرّاما، وعازف البيانو ألبيرتو مارتين، وذلك الساعة السادسة والنصف مساء يوم غد الاثنين في مركز الحسين الثقافي براس العين .

يُحيي تجمّع ناشرون للعلوم والثقافة والأدب، في يوم الشعر العالمي الذي يصادف غداً الخميس ، مهرجاناً شعرياً في مركز الحسين الثقافي بعمّان.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً