فعاليات اليوم 15/9/2015

اليوم
يلقي د. موفق محادين في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء في مقر المنتدى العربي محاضرة بعنوان «الربيع العربي.. اشكالية المفاهيم.
يلقي الدكتور المهندس أيمن الصمادي المدير التنفيذي للنقل والمرور في أمانه عمان الكبرى في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء في النادي الأرثوذكسي / عبدون محاضرة بعنوان (النقل في عمان ومشروع الباص السريع)
برعاية وزيرة الثّقافة د.لانا مامكغ يُقام حفل اختتام فعاليّات مهرجان مسرح الطّفل الأردنيّ الثّاني عشر في تمام السّاعة الثّامنة مساء اليوم الثّلاثاء في المركز الثّقافيّ الملكيّ.

غداً
تنظم اللجنة التنسيقية الثقافية للهيئات المقدسية في السادسة من مساء غد الاربعاء محاضرة بعنوان مناهج التعليم في فلسطين 48، للدكتور محمود يزبك، ويقدمه الباحث عبد الله حمودة.
يلقى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم، د.محمد ذنيبات، في السابعة من مساء غد الاربعاء محاضرة في منتدى الفحيص الثقافي بعنوان: «التربية المدنية.. رؤية وزارة التربية والتعليم» في قاعة المنتدى بالحمر.
برعاية وزيرة الثقافة د. لانا مامكغ، تقدم نقابة الفنانين الاردنيين بالتعاون مع منتدى النقد الدرامي، إحتفالية الوفاء للفنان محمد القباني، بعنوان.»أغنية على المسرح» في الثامنة من مساء غد الاربعاء على مسرح هاني صنوبر في المركز الثقافي الملكي، و«اغنية على المسرح» فعل مسرحي، من قصائد الشاعر غازي الذيبة وكتابة النص والاخراج للفنان حكيم حرب.
برعاية وزيرة الثّقافة د.لانا مامكغ تعقد وزارة الثّقافة» مؤتمرًا صحفيًّا للإعلان عن نتائج مسابقة الفنون الشّعبيّة الأردنيّة 2015» في الواحدة ظهر غد الأربعاء في المركز الثّقافيّ الملكيّ.
برعاية وزيرة الثّقافة د.لانا مامكغ يُقام حفل افتتاح معرض صور للباحث والكاتب جهاد جبارة بعنوان» قصّة الصّحراء» في السّادسة مساء غد الأربعاء متحف الحكاية التّراثيّ/ مادبا.

الخميس
ينظم فريق نصف الامسية الاولى بعنوان»سمائية العقيدة» بـ(الاسلوب الشعر ومسرحي) في السابعة والنصف من مساء الخميس 17 الجاري على مسرح مركز زها الثقافي.
برعاية وزيرة الثّقافة د.لانا مامكغ يُقام حفل افتتاح فعاليات» مهرجان الرّاجف» في الخامسة مساء الخميس 17 الجاري في ملعب مدرسة الرّاجف الثّانويّة للبنين/ الرّاجف.
برعاية وزيرة الثّقافة د.لانا مامكغ يُقام» حفل تأبين الفنّان المرحوم محمّد القبّانيّ» في الثّامنة مساء الحميس 17 الجاري في المركز الثّقافيّ الملكيّ.
برعاية وزيرة الثّقافة د.لانا مامكغ يُقام حفل افتتاح فعاليات» مهرجان عشيّات طقوس المسرحيّة في دورته الثّامنة» في الثّامنة مساء الخميس 17 الجاري بالمركز الثّقافيّ الملكيّ.
يقيم مركز السّلطان قابوس العالي» ندوة للتّعريف بجائزة السّلطان قابوس التّقديريّة للثّقافة والفنون والآداب» في الثّانية عشرة ظهر الخميس 17 الجاري في قاعة المؤتمرات/ المركز الثّقافيّ الملكيّ.

السبت
يقرأ والأديب عقلة حداد في المركز المجتمعي المسكوني (الخيمة) التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية في ام السماق الشمالي محاضرة بعنوان»القومية العربية والحياة الإنسانية» في السادسة من مساء السبت 19 الجاري، يقدمه ويدير الأمسية سليم نخو.
برعاية وزيرة الثّقافة د.لانا مامكغ يُقام حفل افتتاح فعاليات» مهرجان عجلون العباءة الخضراء» في السّابعة والنّصف مساء السّبت المقبل في موقع القرية الحضريّة/ محافظة عجلون.

الأحد
يعقد عميد كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية الفنان د. أيمن تيسير في الثانية عشرة من ظهر الأحد 20 الشهر الحالي في المبنى الجديد للكلية للجامعة، مؤتمراً صحافياً، للإعلان على خطة عمل الكلية للعاميْن المقبليْن، وعن توجهاتها بعد افتتاح المبنى الجديد، وعن حزمة فعالياتها خلال الأشهر المقبلة. يشارك في المؤتمر أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.
تلقي الشاعرة حكمت العزة في السادسة من مساء الأحد 20 الجاري، ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه-المكتبة الوطنية، تتحدث فيها عن ديوانها «اوراق على شاطيء الورد «يتحدث عن الديوان د.صلاح جرار، طه الهباهبة، الشاعر صيام المواجدة ويقدم قراءة نقدية للديوان الدكتور عماد الضمور.
قررت دائرة المكتبة الوطنية تمديد ساعات الدوام حتى الساعة السابعة مساءً لتتمكن من تقديم خدماتها للمجتمع المحلي.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً