وزعت أرباحًا لأول مرة… سهم ألفابت يقفز 13% وتعيد شراء أسهم بنحو 70 مليار دولار

عروبة الإخباري –

أعلن مجلس إدارة شركة “ألفابت” الخميس بدء برنامج توزيع أرباح نقدية، بقيمة 20 سنتًا للسهم، وهي المرة الأولى على الإطلاق، ووافق على إعادة شراء ما يصل إلى 70 مليار دولار من الأسهم.

وقفز سهم “ألفابت” في تعاملات ما بعد الإغلاق بنسبة 12.8%، بعدما أنهى الجلسة منخفضًا بنسبة 1.95% عند 156 دولارًا.

وأظهرت نتائج أعمال شركة التكنولوجيا الأمريكية، أن صافي الربح بلغ 23.66 مليار دولار للربع المنتهي في 31 مارس، مقارنة بـ 15.05 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

وسجلت ربحية سهم “ألفابت” نحو 1.89 دولار، مقابل توقعات بـ 1.51 دولار للسهم خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس، وهو ما يعد ارتفاعًا مقارنة بـ 1.17 دولار المحققة في الربع المقارن قبل عام.

وارتفعت إيرادات مالكة “جوجل” بنسبة 15% على أساس سنوي إلى 80.54 مليار دولار، متجاوزة متوسط تقديرات المحللين البالغ 78.59 مليار دولار، بدعم من إعلانات “يوتيوب” التي حققت عوائدها 8.09 مليار دولار وسجلت خدمة “جوجل كلاود” مبيعات قدرها 9.57 مليار دولار.

وقال “ساندر بيتشاي”، الرئيس التنفيذي: “تعكس نتائجنا في الربع الأول الأداء القوي من البحث، ويوتيوب، والحوسبة السحابية، وهناك زخم كبير في جميع أنحاء الشركة في ظل ريادتنا لأبحاث الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية، وبصمة منتجاتنا العالمية”.

شاهد أيضاً

بحث سبل التعاون بين الأردن والعراق في مجال صناعة الأسمدة الفوسفاتية

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية محمد الذنيبات مع وزير …