المصري: الاعتداء على جنين بعد يوم من زيارة نتنياهو خطوة لئيمة

tahr-msre8

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، إن اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين، بعد يوم واحد من زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للأردن “خطوة لئيمة للغاية”.
وأضاف المصري في لقاء خاص مع فضائية الجزيرة، إن هذه الخطوة “تريد أن تشعرك بأن الأردن له موقف معلن، وآخر غير معلن، وهذا هو الهدف الذي قصده نتنياهو”.
وتابع: “نعلم أن حكومة نتنياهو الجديدة خطيرة، ولها برامج واضحة وهامة في ضم الضفة الغربية إليها”.
ورأى المصري أن “مجزرة جنين وزيارة نتنياهو في هذا الوقت تعد بداية تنفيذ ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل، وسنرى أكثر من ذلك في المستقبل.. العالم يضمر الشر للفلسطينيين وللعرب”.
وأردف: “تعبت المنطقة من كل التأخيرات.. ولسا جاي وزير خارجية الولايات المتحدة للمنطقة حتى يعرف شو صار، لنا سنوات نقول شو صار؟.. ما في الآن إلا أمور واضحة جدا”.
وأكد أنه يجب على السلطة الفلسطينية أن تنجز الإجراءات لمجابهة الاحتلال الإسرائيلي “إلى حدها الأقصى، وأن تذهب إلى الأماكن كافة”.
وأشار إلى أن الاحتلال ينوي الاعتداء على الأردن وضم فلسطين بأكملها، متابعا: “العالم كله يتفرج، ولا يوجد أي احتجاجات على سياسة الاحتلال”.
وقال: “إذا استمر الأمر كما هو سنتجه إلى صراع الحضارات… لا بد أن يحدث شيء من هذا القبيل، وخاصة أن الصين والهند ودول كبرى ليست منضمة إلى تلك الحضارة”.
ولفت إلى أن تلك التصرفات ستغير مصير المنطقة والعالم، “إذا تحولنا إلى صراع حضارات الله يستر”.
وأضاف “أعتقد أن نتنياهو يريد إنهاء الملفات الموجودة أمامه قبل حدوث مشاكل أخرى في أوكرانيا والمشهد الداخلي، ولن يتوقف”.

شاهد أيضاً

وزير التربية: مشروع بنك الأسئلة يهدف إلى رفع جودة الأوراق الامتحانية وتسهيل إجراءاته

عروبة الإخباري – قال وزير التربية والتعليم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة، الثلاثاء، …