سلطنة عمان تسمح للمقيمين في دول مجلس التعاون بالدخول إليها دون تأشيرة مسبقة

عروبة الإخباري – أصدرت السلطات العمانية تعميماً إلى مطارات سلطنة عمان يقضي بالسماح للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي بدخول السلطنة لجميع المهن التجارية بدون تأشيرة مسبقة، بحسب موقع ” أريبيان بزنس”.

ونقل موقع “أريبيان بزنس” عن المتحدثة باسم مطارات عمان تأكيدها للتعميم، مشيرة إلى أنه يجرى التقدم للحصول على تأشيرة ودفع الرسوم لدى الوصول.

وجاء في التعميم أنه “بناءً على التوجيهات التي تلقتها مطارات عمان من المديرية العامة للجوازات والإقامة بخصوص تأشيرة المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي ، فإن يحق لجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي دخول سلطنة عمان لجميع المهن التجارية”.

وأضاف التعميم : “لا يشترط أن يأتي المقيمون في دول الخليج من بلد الإقامة للاستفادة من هذه التسهيلات التي تنفذ في أي وقت ومن أي وجهة يصلون منها”.

يذكر أن سلطنة عمان أعلنت أيضا عن فتح باب التقدم للتأشيرة لمشجعي كأس العالم ببطاقة هيا للسفر إلى قطر، وستكون تأشيرة كأس العالم صالحة لمدة 60 يومًا، لدى الحصول عليها من الموقع evisa.rop.gov.om .

وأعلنت شرطة عمان السلطانية، الخميس ، أنها ستفتح عملية تقديم طلبات الحصول على تأشيرة لمشجعي كأس العالم لدخول عمان، ولا تنطبق التأشيرة إلا على حاملي بطاقة المشجع هيا، والتي يحصل عليها مشجعو كرة القدم ممن لديهم تذاكر كأس العالم.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء القطري: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، إن …