السمهوري يوجه رسالة للخصاونة حول قضايا تمس حقوق المواطن الإقتصادية

عروبة الإخباري – وجه رئيس جمعية جذور لحقوق المواطن الدكتور فوزي السمهوري رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بعد رصد قضايا مست حقوق المواطن الإقتصادية والتي تتطلب من الحكومة إتخاذ الإجراءات اللازمة لتعود إيجابا على حياة المواطن وحقوقه الإقتصادية ، وتاليا نص الرسالة:

دولة رئيس الوزراء د بشر الخصاونة المحترم
تحية تقدير وإحترام وبعد
يسرني باسم جمعية جذور لحقوق المواطن أن اعبر لكم عن تقديرنا لجهودكم في خدمة وطننا وشعبنا في ظل مرحلة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والسياسية والشعبية في مواجهة ما يتعرض له الوطن من ظروف إقتصادية إنعكست على مستوى حياة المواطن المعيشية .
دولة رئيس الوزراء
جمعية جذور لحقوق المواطن من وحي وواجب متابعتها لقضايا تمس حقوق المواطن الإقتصادية تناشد دولتكم إيلاء القضايا التالية إهتمامكم :
أولا : أسعار المشتقات النفطية :
أدت إرتفاع أسعار المشتقات النفطية إلى إرتفاع الأسعار بشكل عام مما رتب على غالبية الشعب الأردني عبئا على قدرته بتأمين الحياة الكريمة لأسرته مما يستدعي من حكومتكم العمل على تخفيض الرسوم والضرائب المفروضة على المشتقات النفطية التي من شأنها المساهمة في رفع مستوى الحياة للمواطن وتحريك عجلة الإقتصاد .
ثانيا : أسعار الكهرباء :
تشكل أسعار الكهرباء لشريحة الإستهلاك التي تزيد عن 600 كيلوات المحددة بعشرين قرشا تمييزا ما بين المواطنين المشمولين بالدعم وغير المشمولين الذي تحتسب عليهم التسعيرة ب12 قرشا للالف كيلوات الأولى و15 قرشا لما يزيد عن ذلك .
جمعية جذور لحقوق المواطن ترى أنه تحقيقا للعدالة أن يتم إحتساب سعر الكيلوات للمشتركين المشمولين بالدعم للإستهلاك الذي يزيد عن ستمائة كيلوات بنفس تسعيرة غير المشمولين بالدعم وإلا بدون ذلك يشكل تقويضا لفلسفة وتحقيق الهدف من تقديم الدعم كما يمس بمبدأ المساواة والعدالة .
ثالثا : إشتراك المياه :
جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد دولتكم الإيعاز بتأمين إيصال المياه إلى جميع الشقق على الإطلاق فمن غير المقبول أن تمتنع سلطة المياه عن إيصال المياه لمشتركي الشقق والتي تم إفرازها لعمارات قديمة تحت مبرر وجود عدادات في العمارة تاركة شقة أو أكثر من دون التمتع بحق إيصال المياه إلى سكنهم .
رابعا : كما تناشد دولتكم الإيعاز بإلغاء إشتراط تقديم إذن الأشغال لإيصال خدمة المياه والكهرباء لما تمثلانه من حق أساس للإنسان .
دولة رئيس الوزراء
جمعية جذور لحقوق المواطن على ثقة بتجاوب دولتكم لما في ذلك من نهوض بحياة المواطن وتخفيف عبئ الحياة عن عشرات الآلاف من العائلات كما يدعو إلى ذلك جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله .
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام
رئيس الجمعية
د . فوزي علي السمهوري

شاهد أيضاً

“لوياك الأردن” ترسّخ أهداف المؤسسة بتعزيز المسؤولية المجتمعية وتمكين الشباب

حققت إنجازات نوعية في العام ٢٠٢٣ من خلال خمسة برامج عروبة الإخباري – من خلال …