السمهوري يوجه رسالة للرزاز حول قضايا تهم المواطن وتساهم في تخفيف الاحتقان

عروبة الإخباري -وجه رئيس جمعية جذور لحقوق المواطن الدكتور فوزي السمهوري رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول عدة قضايا تهم المواطن ، وناشد رئيس الوزراء الايعاز لمعالجتها والتي من شانها الاسهام في رفع الخدمات المقدمة للمواطن والتخفيف من وطأة الضغوط النفسية والاقتصادية
“وتالياً نص الرسالة

دولة رئيس الوزراء د.عمر الرزاز حفظه الله
تحية تقدير واحترام وبعد
يسرني ان اتقدم من دولتكم بالتقدير لجهودكم في خدمة شعبنا في ظل مرحلة تتطلب تتضافر كافة الجهود من أجل رفعة مواطننا الذي يئن من وطأة الضغوط النفسية والاقتصادية.
دولة رئيس الوزراء
جمعية جذور لحقوق المواطن تعرض أمام دولتكم بعضا من القضايا التي تهم المواطن وإذ تناشد دولتكم الايعاز لمعالجتها لما لها من أهمية تساهم برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن كما من شأنها أن تساهم في تخفيف الاحتقان الذي يعانيه .
أولا:: إعادة النظر بالقرارات آلتي ساهمت بغلاء الأسعار للسلع عامة من خلال فرض أو رفع رسوم وضرائب سواء تحت عنوان حماية المنتجات المحلية أو غيرها.
ثانياً: إتخاذ الإجراءات لحماية المواطن من عقود الإذعان آلتي تفرضها بعض القطاعات (البنوك وشركات التأمين والاتصالات والتأمين والمياه والكهرباء) .
ثالثاً: الايعاز لوزارة الصحة بإصدار التعليمات الخاصة بتخفيض المدة الزمنية اللازمة لتقديم خدماتها وما تتطلبه من إعتماد خدمة النافذة الواحدة سواء في المشافي أو المراكز الصحية.
رابعاً: إلغاء الرسوم وبدل الخدمات البريدية التي تم فرضها على التجارة الإلكترونية ولم تثبت فرضها تأثيراتها الإيجابية المتوخاة وتراجع حركة الأسواق في القطاعات المختلفة دليل واضح على ذلك إضافة إلى كلفة السلع على المواطنين.
خامساً: عدم السماح باستيراد أو إنتاج أي سلعة لا تتوافق والمواصفات والمقاييس والمعايير المحلية والدولية.
جمعية جذور على ثقة بتجاوب دولتكم.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
رئيس الجمعية
د.فوزي علي السمهوري

شاهد أيضاً

الدفاع المدني: تشجيع الاستثمار ومتطلبات السلامة أمران مكملان لبعضهما

عروبة الإخباري – قال مدير مديرية الدفاع المدني العميد محمد العمري، إنّ تشجيع الاستثمار وحمايته، …