وزير الخارجية الأمريكي يصل عمان ويلتقي السلطان قابوس بن سعيد

عروبة الإخباري – وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى مسقط عاصمة سلطنة عمان الاثنين 14 يناير- كانون الثاني قادما من السعودية في إطار جولة بالشرق الأوسط لبحث قضايا المنطقة ومنها اليمن وسوريا وإيران في حين تؤكد الولايات المتحدة دفاعها عن قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا.

ويسعى بومبيو كذلك إلى حشد التأييد لقمة عالمية من المقرر عقدها في وارسو يومي 13 و14 فبراير- شباط، وستتركز على الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط بما في ذلك “ضمان ألا يكون لإيران نفوذ مزعزع للاستقرار”.

وكان في استقباله في المطار السلطان قابوس بن سعيد  وجرى خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون القائم بين السلطنة والولايات المتحدة الأميركية في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة لشعبيهما الصديقين، إضافة إلى بحث التطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر المقابلة يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية و درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية و الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة،

كما حضرها من الجانب الأميركي السفير مارك جي سيفرز سفير الولايات المتحدة الأميركية المعتمد لدى السلطنة والسفير ديفيد ساترفيلد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى.

وعمان هي وجهة الأخيرة التي يزورها بومبيو خلال جولته في الشرق الأوسط التي قطعها لحاجته للعودة إلى الولايات المتحدة لحضور جنازة عائلية وفقا لما ذكره متحدث باسم الخارجية الأمريكية، وكان من المقرر أن يزور الكويت.

شاهد أيضاً

أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن الثلاثاء

عروبة الإخباري – يبدأ سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الثلاثاء، …