الصـرايرة يفتتح مشـروعات في «مؤتة» و«البلقاء التطبيقية» وكلية الكرك

botaas-kl-001

عروبة الإخباري – أكد رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايره أن الشركة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني تسعى جاهدة لتنمية المجتمعات المحلية وتوفير أشكال الدعم للمؤسسات التعليمية ومؤسسات العمل التطوعي بما يلبي الاحتياجات المجتمعية المختلفة في كافة أنحاء المملكة.

وقال الصرايره خلال جولة واسعة قام بها في جامعة مؤتة وجامعة البلقاء التطبيقية وافتتح خلالها عددا من المختبرات والقاعات والصالات الرياضية في الجامعتين اضافة الى تقديم ثلاث حافلات لجامعة مؤتة تضاف الى سبعة اخرى كانت الشركة قد قدمتها للجامعة ان الشركة ستواصل دورها في خدمة الوطن ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التشاركية الفاعلة التي ينشدها جلالة الملك لبناء المؤسسات على أسس متينة من صدق الانتماء للوطن والولاء للقيادة الهاشمية.
واوضح ان الشركة وضعت خطة واستراتيجية واضحة المعالم تتضمن عدة برامج لتحقيق العدالة في تقديم اشكال الدعم للمؤسسات المجتمعية والتعليمية مع التركيز على منطقة الاغوار الجنوبية والشمالية وايلائها مزيدا من الرعاية بما يخدم الشباب من خلال توفير فرص العمل والسيدات من خلال توفير المشاريع الانتاجية، لافتا الى جملة من المشروعات التي نفذت في الاغوار وجاوزت كلفتها 8 ملايين دينار في حين تبلغ كلفة وسائط النقل والمختبرات والقاعات في جامعة مؤتة حوالي نصف مليون دينار.
من جانبه ثمن الدكتور ظافر الصرايره رئيس جامعة مؤتة دور شركة البوتاس العربية ودورها الرائد في تمكين جامعة مؤتة من تجاوز ازمتها المالية وتنفيذ العديد من المشروعات، لافتا الى ان الشركة قدمت دعما للجامعة خلال اربعة اعوام ماضية زاد عن 2.5 مليون دينار حيث تم انجاز العديد من المختبرات والقاعات وتطوير المكتبة وتعزيز اسطول النقل في الجامعة.
ولفت رئيس نادي العاملين في جامعة مؤتة الدكتور قيس المعايطه الى ان كلفة الاعمال التي نفذت من خلال شركة البوتاس العربية تبلغ قيمتها 35 الف دينار.
كما تحدث مدير دائرة النقل والميكانيك في الجامعة محمود الصرايرة عن دعم شركة البوتاس لتعزيز وسائط النقل المتوافرة في الجامعة لخدمة الطلبة داخل محافظة الكرك وخارجها، لافتا الى ان الدائرة تسلمت حوالي 11 واسطة نقل من ضمنها 3 حافلات سلمت امس الثلاثاء.
وكان عميد كلية الطب الدكتور عمر نافع وعميد كلية الرياضة الدكتور أمجد المدانات وأمين مكتبة جامعة مؤتة والدكتور محمد الصرايره قد قدموا شرحا عن المشروعات التي نفذتها شركة البوتاس العربية، حيث تم تنفيذ عدد من القاعات متعددة الاغراض ومجهزة بأحدث التقنيات اضافة الى صالة الايقاع وصالات اخرى وملاعب سكواتش وشراء بوردات كرة سلة وأهداف كرة يد لكلية علوم الرياضة بخمسين ألف دنيار وانجاز قاعة الشهيد في مبنى رئاسة جامعة مؤتة التي ستستخدم لاجتماعات مجالس العمداء والامناء وبعض الاستخدامات للمجتمع المحلي.
وكانت تبرعت شركة البوتاس العربية لكلية الكرك الجامعية بمختبر تكنولوجيا للصناعات الكيماوية تصل كلفته نحو 180 الف دينار بهدف خدمة تخصص تكنولوجيا الصناعات الكيماوية الذي استحدث مؤخرا في الكلية لتخريج طلبة مؤهلين علميا وتطبيقا على مستوى الدبلوم التقني.
وتفقد رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية المهندس جمال الصرايرة امس الثلاثاء، موقع المختبر في الكلية يرافقه رئيس جامعة البلقاء الدكتور عبدالله سرور الزعبي.
وأعلن الصرايرة عن التزام الشركة بتعيين كافة الخريجين من تخصص تكنولوجيا الصناعات الكيماوية على مستوى الدبلوم من كلية الكرك الجامعية، وفي حالة النقص سيتم التعيين من خريجي كلية الهندسة التكنولوجية وكلية الحصنالجامعية.

botaas1-kl-001

botaas1-kl-002

botaas1-kl-003

botaas1-kl-004

botaas1-kl-005

botaas1-kl-006

botaas1-kl-007

botaas-kl-002

botaas-kl-005

botas-klea-krk2

botaas-kl-006

شاهد أيضاً

وزارة الطاقة تتسلم دراسات لإنشاء محطة إنتاج الأمونيا في العقبة بتكلفة 1.6 مليار دولار

عروبة الإخباري – تسلم وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، الاثنين، الدراسات الفنية ودراسات الجدوى …

اترك تعليقاً