تحت الهواء 17/1/2018

– التهمت اسرائيل الأردن بنقل فيروس “داء الكلب”إليها، حيث قال موقع ‘واللا’ العبري إن السلطات الإسرائيلية فشلت في مواجهة تفشي داء الكلب، خاصة بعد انتقال نوع جديد للفيروس من الأردن إلى الأراضي المحتلة.

منظمة “بيتا آسيا” مستاءة من التعامل العدواني للحمير حيث ما يقارب من 1300 دابة تتعرض للضرب والجلد في البتراء، حمير وجمال وبغال وأحصنة تجبر على نقل الزوار وجر العربات في ظروف شديدة الحرارة دون توفير الماء أو الظل المناسب لها.

هذا ما كشفه تحقيق ل والذي صور لقطات فيديو تظهررجالاً واطفال يَضربون الحَيَوانات المُرهَقَة مِراراً وتِكْراراً بالمَواسير البلاستيكيّة والحِبال والسلاسل المَعدَنيّة و السياط كَي لا يتوقفوا عن الحركة، كما يُظهر أيضاً سلاسل وحِبال تنخر رِقابِ الحَيَوانات و جروحًا مَفتوحة يغزوها الذُّباب، سَبَبها الرَجال الذّين يهزّون الألجمة بِعدوانيّة كَي يَجبروهُم على التقدم نحو الأمام.
– فذ عدد من الصحفيين اليوم الثلاثاء وقفة أما مقر نقابتهم احتجاجا على التضييق الذي يتعرض له الصحفيون وكان اخره قرار توقيف الزميلين عمر صبرة المحارمة وشادي الزيناتي .
وطالب الصحفيون باسقاط حكومة الدكتور هاني الملقي احتجاجا على التضييق الذي يتعرض له الصحفيون.
– تمكنت دوريات قسم الحراج في مديرية زراعة محافظة عجلون، مساء الثلاثاء، من ضبط سيارة محملة بالحطب في إحدى غابات عجلون، وإلقاء القبض على السائق وتسليمه إلى الجهات الأمنية؛ حيث تم التحفظ عليه.

– يتوجه وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي من قبرص إلى الولايات المتحدة الأميركية للقاء نظيره وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون. ويشار إلى أن هذا الاجتماع بين الاثنين هو الأول بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها والذي رفضته المملكة.
– يعقد مدير عام مؤسسة الإقراض الزراعي محمد الحياري، بحضور وزير الزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة خالد الحنيفات، صباح اليوم مؤتمراً صحفياً بمقر المؤسسة، يتحدث فيه عن إنجازات المؤسسة الإقراضية والتحصيلية للعام 2017، إضافة إلى توجهات وخطط المؤسسة ومشاريعها المستقبلية في المرحلة المقبلة.
-اعتصم عدد من المقاولين صباح أمس أمام وزارة الأشغال العامة والإسكان، للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المالية المتأخرة على الحكومة. وطالب نائب النقيب احمد اليعقوب خلال الاعتصام بإعطاء المقاولين من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة الأولوية بتسديد المستحقات المالية كونهم الاكثر تضررا والأقل قدرة على تحمل أعباء ومشاكل تأخر صرف المستحقات. مشيرا الى ان الحكومة وعدت بصرف مستحقات المقاولين خلال 15 يوما من اقرار الموازنة العامة.
-من أصل 200 ألف قطعة أثرية مخزنة في المملكة فإن عدد المعروض منها رسميا ألفا قطعة فقط، أي نحو 5 % من العدد الكلي الموجود من القطع الأثرية. هذه المعلومة كشفها امس مدير عام دائرة الآثار د. منذر الجمحاوي خلال اجتماع لجنة السياحة والآثار النيابية.

-ناشد النائب صداح الحباشنة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بحل مجلس النواب وإسقاط الحكومة؛ واصفاً البرلمان بأنه لم يعد يمثل إرادة الشعب.

وقال الحباشنة خلال حديثه لـ”حياة اف ام” الأربعاء: هذا المجلس أصبح ضد الشعب الأردني، وهو يتآمر على الشعب مع الحكومة، واصفاً وجوده بـ”زيادة الحمل” على الشعب

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً