تحت الهواء 15/12/2017

– تمكن كوادر جمرك العمري من ضبط شاحنة محملة بحوالي 200000 قطعة من المصابيح كهربائية الغير مطابقة للمواصفات لدى محاولة إعادة إدخالها عبر جمرك العمري.

– عقب النائب خليل عطية على انباء تحدثت عن قيام ادارة الملكية الاردنية بالطلب من الكابتن يوسف الدعجة التقيد بما هو مكتوب في النشرات خلال الرحلات الجوية، عقب قيام الدعجة بالاعلان لركاب طائرته التي كان يقودها فوق المدينة المقدسة : ” انه يحلق الان فوق مدينة القدس عاصمة فلسطين الأبدية” : ان اي ضغط أو تهديد للكابتن البطل يوسف الدعجة من ادارته، تهديد له شخصيا، ولكل اردني وطني شريف لم ولن يسكت عنه ابدا.

وغرد عطية معقبا على منشور تحدث حول الامر بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : “راح نلعن شرف الي بقرب عليه من ما كان يكون … الكابتن يوسف الدعجه يمثلنا جميعا”.
– بدأ ائتلاف شركات، بتركيب أنظمة تتبع إلكتروني، على صهاريج المياه العادمة، والنفايات الخطرة في الأردن، بموجب اتفاق مسبق مع الحكومة، حسب مصادر متطابقة.

– ينظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية وقوى شبابية ظهر بعد غد الجمعة اعتصاما أمام السفارة الأميركية في عمان، رفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها. وشهد محيط السفارة الاميركية بعبدون منذ نحو اسبوع اعتصامات ووقفات احتجاجية شبه يومية احتجاجا على القرار الأميركي الأخير، الذي أثار موجة غضب واستنكار عربية ودولية واسعة.

– بناء على طلب أردني، وقف نواب العالم المشاركون في الاجتماع الأممي لمنظمة التجارة العالمية في الأرجنتين وقفة صمت ضد قرار الولايات المتحدة بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل. الوقفة جاءت بطلب من النائبين الأردنيين معتز أبو رمان وخير أبو صعيليك اللذين يشاركان بالاجتماع الأممي للمنظمة وتشارك به وفود نيابية من 164 دولة تشكل عضوية المنظمة.

– ينظم مركز الحياة– راصد وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والسفارة الإسبانية في الأردن صباح اليوم مؤتمرا وطنيا تحت عنوان “الملتقى الأول للسيدات عضوات المجالس المنتخبة: تعزيز، تطوير وإدماج”، ويرعاه وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة في فندق الريجنسي بالاس عمان.

-أستاذ القانون الدستوري الدكتور محمد الحموري يحاضر الثلاثاء المقبل في المنتدى العربي بعمان حول: “كيف استردت الأمم حقوقها وحرياتها الأسيرة؟”.

 

– شكر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مفوضة الاتحاد الأوروبي فريدريكا موغريني على موقفها الواضح دعما للعدالة، والسلام، والاستقرار، والاعتدال، وتأكيدها على التزام دول الاتحاد الأوروبي بعدم نقل سفاراتها إلى القدس، وموقفها من حتمية حل الدولتين والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، مؤكدا في تغريدة على حسابه تويتر أمس أن ذلك يعكس نزاهتها وايمانها بالسلام الحقيقي.

– تحت رعاية وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، ينظّم مركز الحياة – راصد وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والسفارة الإسبانية في الأردن المؤتمر الوطني تحت عنوان (الملتقى الأول للسيدات عضوات المجالس المنتخبة: تعزيز، تطوير وإدماج)، وذلك عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم في فندق ريجنسي بالاس عمان.

– دعت الحركة الإسلامية وعدد من الفعاليات الشعبية الشبابية لتنفيذ اعتصام جماهيري كبير عند الساعة الثانية من ظهر اليوم الأربعاء أمام مبنى السفارة الأمريكية بعمّان، تحت عنوان (القدس عاصمة فلسطين).

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً