تحت الهواء 16/9/2017

– أظهرت البيانات الرسمية لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن المستثمرين البريطانيين والأردنيين هم الأكثر استثماراً في سوق الأسهم منذ بداية العام الجاري بعد أن بلغت تداولاتهم بيعاً وشراءً نحو 6.12 مليارات درهم و2.86 مليار درهم على التوالي.

– دعت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب المواطنين الى ضرورة الإبلاغ عن أية إزعاجات تصدر عن منشآت سياحية على الرقم المجاني لإدارة الشرطة السياحية (١١٧٧٧٧) الذي يستقبل شكاوي وملاحظات المواطنين على مدار الساعة أو قسم الشكاوي في مديرية المهن السياحية بوزارة السياحة والآثار على الرقم (٤٦٠٣٣٦٠) – فرعي (٢٨٠).

– أوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى الجهات المعنية بإغلاق أحد المطاعم في صويلح ، بعد تعرض 20 شخصا تناولوا وجبات داخله ، للتسمم مساء الجمعة .
– أيدت محكمة النقض المصرية ، اليوم السبت ،الاحكام الصادرة بحق 11 متهما من بينهم الاعدام شنقاً حتى الموت للصحفي ومعد الاخبار في قناة الجزيرة القطرية الاردني علاء سبلان ،وذلك بعد ثبوت ادانته بقضية ما يعرف بالتخابر مع قطر .
– استهجن رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر تصريحات وزير البلديات وليد المصري باستثناء ثلاث بلديات كبرى من بينها الزرقاء، من الدعم الحكومي، لافتا الى ان هذا الدعم هو حق لابناء الزرقاء ولا نعلم ماهي الرسالة وراء تلك التصريحات .
– دعت السلطات القطرية ، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة الامير زيد بن رعد، لارسال لجنة فنية تقوم بزيارة قطر و زيارة دول الحصار للتحقيق في الانتهاكات التي وقعت، ومقابلة الأسر المشتتة، والطلاب الذين طردوا من جامعاتهم، والمواطنين القطريين الذين فقدوا أملاكهم في دول الحصار.
– يغادر إلى فرنسا الأسبوع المقبل مساعد النائب العام في عمان القاضي رامي نهيد صلاح لمتابعة إجراءات تنفيذ النشرة الحمراء وإصدارها لدى الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول) بحق المحكوم عليه وليد الكردي، المطلوب للعدالة في المملكة. القاضي صلاح، وبحسب قرار المجلس القضائي، يزور فرنسا لهذه الغاية خلال الفترة بين 18 – 20 من الشهر الحالي.
– يعقد صباح اليوم مجلس محافظة العاصمة اجتماعه الثاني في مركز الحسين الثقافي برأس العين، ومن المقرر أن يستكمل المجلس بجلسته تشكيل اللجان المختلفة تمهيدا للبدء بعمله.
– 20 حزبا وسطيا يعقدون في 18 الحالي اجتماعا بدعوة من تيار التجديد الحزبي في مقره بعمان، وذلك للتباحث في تقديم موقف مشترك من مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل، الذي تعتزم الحكومة تعديله وسط جدل واسع لف الشارع الأردني.
– رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف يعقد الاحد المقبل مؤتمرا صحفيا في مقر الهيئة للحديث حول عمل الهيئة وقضايا متعلقة بتحقيقاتها واجراءاتها في مكافحة الفساد.
– منحت وزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية، الأئمة في جميع مساجد المملكة عطلة أسبوعية، من بعد صلاة ظهر الجمعة وحتى صلاة ظهر السبت، اضافة إلى العطلة المقررة لهم يوم الاثنين من كل أسبوع. الوزارة قررت أيضا منح المؤذنين والخدم بالمساجد عطلة أسبوعية من بعد صلاة ظهر يوم السبت وحتى صلاة ظهر يوم الأحد.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً