تحت الهواء 5/6/2017

– ضبطت كوادر الادارة الملكية لحماية البيئة وبحضور رئيس قسم الشؤون الصحية والبيئية امين العبادي سيارة مخصصه لنقل الدواجن تقوم بتوزيعها على الجمعيات الخيرية في الزرقاء وبداخل الاقفاص دواجن نافقة ومريضة ولا توجد اي بيانات عن مصدر الدجاج او شهادات صحية تثبت صلاحيته وعلى الفور قامت كوادر الادارة الملكية بالتحفظ على الدواجن ومنع تسليمها للفقراء.

– سمحت تعليمات معدلة لتعليمات تنظيم عمل نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة لسنة 2017 للأردني بتسجيل عشرة خطوط هواتف باسمه من كل نقاط البيع.
–  قررت المملكة العربية السعودية قطع العلاقات مع قطر، إلا أنها أكدت التزامها وحرصها على توفير كل التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين.

– دعت وزارة الزراعة مزارعي القمح والشعير لأخذ الاحتياطات اللازمة تجنبا لمنع وقوع حرائق بالقرب من اراضيهم المزروعة بالقمح والشعير والاسراع في جني المحصول بعد التأكد من اكتمال النضج حفاظا على سلامة انتاجهم كون الظروف الجوية تساعد على انتشار الحرائق.

– ما زال المواطنون السالكون لطريق اربد عمان يشتكون من كثرة الدوريات الخارجية التي توقفهم، حيث لا تبعد الدورية عن الاخرى اكثر من 2 كم.

– لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية تلتقي غدا الثلاثاء رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية والرئيس التنفيذي لبحث موضوع بعض الموظفين الذين تم تسريحهم والاستغناء عن خدماتهم.

-لاحظ مراقبون ان فكرة المسابقات والجوائز تكاد تختفي في رمضان للعام الحالي نظرا للاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المؤسسات الاقتصادية.

– تواصل اللجنة القانونية النيابية مناقشاتها لحزمة مشاريع التطوير القضائي، حيث ستناقش اليوم مشروع قانون محاكم الصلح لسنة 2017 .

-وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي غرّد أمس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس معزيا بضحايا العمليتين الإرهابيتين في لندن مساء أول من أمس. الصفدي قال في تغريدته “أحر التعازي بضحايا الجريمتين الإرهابيتين في “‫لندن” والتمنيات للجرحى بالشفاء. نقف معا في حربنا المشتركة ضد الإرهاب وظلاميته وهمجيته”.

-“الدجاج الفاسد”، وسمٌ شغل الفضاء الالكتروني لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من الأردنيين خلال اليومين الماضيين وما يزال، على خلفية قضية ضبط كميات كبيرة من الدجاج الفاسد في الجنوب، ومن ثم إحالة عدد من المتورطين بفساد هذه الكميات وتوزيعها إلى القضاء.

-تسجيل فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أمس، يعتقد أنه لعملية تصدي قوات حرس الحدود للإرهابيين الثلاثة الذين حاولوا أول من أمس مهاجمة نقطة عسكرية قريبا من منطقة الركبان، أظهر أن الإرهابيين الثلاثة كانوا يتزنرون بأحزمة ناسفة وقد انفجرت بهم أثناء إطلاق النار عليهم.

القيادة العامة للقوات المسلحة كانت اكتفت بتصريح رسمي حول العملية بأن الإرهابيين حاولوا الاقتراب من النقطة الحدودية عبر دراجات نارية، دون الحديث عن الأحزمة الناسفة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً