تحت الهواء 1/5/2017

– الرئيس الفلسطيني محمود عباس يغادر عمان اليوم متجها إلى الولايات المتحدة الأميركية بزيارة يلتقي خلال الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وكان جلالة الملك عبدالله الثاني التقى أمس الرئيس عباس.
-يعقد مجلس النواب غدا جلسة عادية له، يتوقع أن تكون الجلسة الأخيرة خلال الدورة العادية الأولى الحالية. الجلسة تخصص لبحث وإقرار عدد من التشريعات المدرجة على جدول الأعمال.
-تنظم النقابات المهنية في مجمعها بالشميساني عند الواحدة من ظهر اليوم اعتصاما تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين. كذلك، يفتتح ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية مساء اليوم في مقر حزب الوحدة الشعبية خيمة “الكرامة والحرية” للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام.
-رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المصري د.محمد جميل يبدأ ووفدا رسميا اليوم زيارة للأردن، بدعوة من ديوان الخدمة المدنية، تستمر ثلاثة أيام، لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين الجهازين في مجال تطوير شؤون الخدمة المدنية والموارد البشرية في القطاع العام.
-السلطات السعودية أعلنت أمس عن أن بين المتهمين بعضوية خلية إرهابية كانت تورطت بالهجوم على المسجد النبوي الشريف العام الماضي أردنيون. البيان الصادر عن وزارة الداخلية السعودية أمس أشار إلى أن عدد المقبوض عليهم في الخلية بمدينة جدة 46 موقوفا، منهم 32 سعوديا و14 أجنبيا بينهم أردنيون.

-حيا جلالة الملك عبدالله الثاني عمال الأردن في يوم العمال العالمي الذي يصادف اليوم الإثنين الأول من أيار.
وقال جلالته في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» «أحيي روح الإنجاز والعطاء التي جعلت من بلدنا مثالا لما يمكن أن يتحقق بالصدق والعزيمة».
وختم جلالته بالقول «دامت سواعدكم تبني وتعمل ودام الوطن متميزا بإنجازاتكم».

– أعدّت قناة الجزيرة تقريرا شاملا ومصورا عن التعليم الأساسي في الأردن، وتحديدا في جانبه المتعلق بالقطاع الخاص، وتم عرضه خلال برنامج «الاقتصاد والناس»، بتفاصيل هامة تناولت هذا الجانب.

– كشف مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور منذر جمحاوي أن أشخاصا نشروا صورا لآثار مزورة في محافظات الجنوب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن الدائرة تتابع هذه القضية كما ستلاحق شبهات احتيال وتزوير.

-أعلنت وزارة العمل عن توفر فرص عمل في مجالات متعددة في سلطنة عمان.و أشارت الوزارة في بيان صادر عنها أنه تتوفر فرص العمل التالية: فرص عمل هندسية: مهندس مواد، مهندس أول الأصول، مدير مشروع- مشاريع البنية الأساسية، مدير مشروع (ميناء الصيد البحري).
فرص عمل للمدرسين: معلم/معلمة فيزياء باللغة الإنجليزية، معلم/معلمة كيمياء باللغة الإنجليزية، معلم/معلمة رياضيات باللغة الإنجليزية، معلم/معلمة لغة إنجليزية.

-القت الأجهزة الأمنية القبض على أحد الاشخاص المشتبه بهم، في قضية إصابة مساعد محافظ العاصمة فراس أبو قاعود بعيار ناري طائش، حسب ما أفاد به مصدر رسمي.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً