افتتاح الدورة الرمضانية في المخيم الإماراتي الأردني بمريجيب الفهود

mrejb-alfhood-rmdan6

عروبة الإخباري – افتتح مدير المخيم الإماراتي الأردني محمد عـبدالله الشامـسي، الدورة الرمضانية في المخيم الإماراتي الواقع في مريجيب الفهود  بالأزرق وذلك امس الاول .

وهنأ اللاجئين السوريين المقيمين في المخيم بالشهر الفضيل. و قال الشامسي ان السوريين المقيمين في المخيم هم « أخوة أعزاء علينا ونحن دائما نسعى أن نقدم لهم ما نقدم لعائلاتنا وأسرنا من خدمات تعينهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي «.منوها « ان فريق الهلال الأحمر الإماراتي يعمل بشكل دؤوب للارتقاء بالخدمات المقدمة للاجئين السوريين بشكل يرضي طموح قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .وآملين أن نبقى عند حسن ظن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ،ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي «.

وألقى بعدها رئيس اللجنة المنظِمة للدورة الرمضانية كلمة أوجز فيها أنشطة الدورة ، كما وتم عرض لوحة استعراضية فلكلورية قدمتها طالبات مدرسة المخيم،أعقبها القاء قصيدة من الطالبات حيث القت كل طالبة شطرا منها .وجرى بعدها البدء بمباراة لكرة القدم إيذانا بانطلاق الدورة .

هذا وتسعى إدارة المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين سنويا لإعداد فعاليات رمضانية شاملة ،لملء وقت فراغ اللاجئين في المخيم بأنشطة مسلية و مفيدة . وعن الفعاليات الرمضانية للمخيم هذا العام 2015-1436،أوضح مدير المخيم مـحـمـد عبدالله الشامسي أنه « تم إعداد برنامج حافل أثناء الشهر الفضيل ليغطي الجوانب الروحية والذهنية وينمي المواهب للأشقاء السوريين المقيمين فيه،وتم تنظيم هذه الدورة لتشمل مسابقات تم الإعداد لها بشكل مدروس بحيث تنتهي قبل العشر الأواخر من رمضان حتى يتفرغ الأخوة السوريين للعبادة.

وأضاف قائلا « ولأن العطلة الصيفية للطلاب ستكون في الشهر الفضيل ، خصصنا مجموعة من الأنشطة  والمسابقات المتنوعة لتغطي كافة الفئات العمرية ،ولكلا الجنسين،هدفنا في ذلك تنمية الفكر والثقافة والتمسك بثوابت الدين ورفع مستوى الوعي عند الأشقاء السوريين.

mrejb-alfhood-rmdan7

شاهد أيضاً

العيسوي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن

أكد رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي أن الأردن، بقيادته الهاشمية الحكيمة ووعي شعبه، …

اترك تعليقاً