28 قتيلا في اشتباكات بمخيم اليرموك في دمشق

عروبة الإخباري – قتل 28 شخصا منهم 25 من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له و3 من المعارضة في اشتباكات جرت بينهم الخميس والجمعة، داخل مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق.
وكان المخيم جنوب العاصمة دمشق شهد أمس الخميس اشتباكات عنيفة، على ثلاثة محاور، بين قوات النظام وعناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) من جهة وجبهة النصرة وحركة أحرار الشام من جهة أخرى، استمرت قرابة 6 ساعات، وتزامن ذلك مع قصف النظام للمخيم بقذائف الهاون والدبابات.
وأوضح قائد عسكري في جبهة النصرة، أنَّ مجموعة مؤلفة من 50 مسلحاً من النظام والقيادة العامة، حاولت التسلل إلى داخل المخيم، بمساندة مسلحي أكناف بيت المقدس، (كتائب فلسطينية كانت تقاتل الى جانب الثوار قبل أن تفر تجاه النظام بعد دخول تنظيم الدولة الإسلامية الى المخيم قبل أشهر).
وقال القائد الميداني إنَّ معرفة عناصر أكناف بيت المقدس، بخريطة المخيم ساعدت النظام في إحراز تقدم خلال الأيام الماضية، إلا أننا غيرنا من خطط المواجهة ونقاط الرباط، ورصدنا مجموعات لقوات النظام، وأوقعنا في صفوفهم قتلى وجرحى، ما استعدى النظام لاستقدام قوات مساندة لسحب قتلاه من ساحة المعركة.
وذكر ناشطون أنَّ عدد القتلى بلغ 25 شخصاً من النظام والمسلحين الفلسطينيين الموالين له، مقابل مقتل 3 عناصر من جبهة النصرة وحركة أحرار الشام.
ويعيش في مخيم اليرموك قرابة 18 ألف مدني، محاصرين من قبل قوات النظام وميليشيا فلسطينية موالية، منذ منتصف العام 2013 في ظروف إنسانية بالغة الصعوبة، حيث قضى أكثر من 167 شخصا بسبب الجوع والجفاف وانعدام الغذاء

شاهد أيضاً

الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات شمالي غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس (7) إنزالات جوية لمساعدات …

اترك تعليقاً