توقعات برفع أسعار المشتقات النفطية

عروبة الإخباري – توقع مراقبون أن تتجه الحكومة إلى رفع أسعار المشتقات النفطية، في تسعيرة الشهر المقبل.

وقال المراقبون إن الارتفاعات المتوقعة تستند إلى الفارق في اسعار خام برنت والمشتقات النفطية منذ بداية الشهر الحالي مقارنة بمثيلتها خلال الشهر الماضي.

وأشاروا إلى أن النسب المتوقعة للرفع تدور حول 2 و1.5 بالمائة.

وتوقعوا أن تشهد أسعار (بنزين أوكتان 95) زيادرة 20 فلساً، فيما بنزين 90 والكاز والسولار ستشهد رفع أسعارها بـ 15 فلساً.

وذكروا أن المعدل الشهري لأسعار النفط العالمية كان بحدود 111.90 دولار، الشهر الجاري، فيما كان الشهر الماضي 109.40.

ومن المقرر، بحسب سياسة التسعير الشهري للحكومة، أن تعلن لجنة تسعير المشتقات النفطية مساء آخر يوم من الشهر الحالي عن نشرة جديدة لاسعار المشتقات النفطية لتصبح سارية اعتبارا من فجر اليوم الذي يليه.

ويشار إلى العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت أغلقت مستقرة دونما تغير يذكر الجمعة بعد أن تكبد واحدة من أكبر خسائره الأسبوعية هذا العام مع إقبال المستثمرين على البيع لتسوية المراكز وسط انحسار القلق بشأن صادرات النفط العراقية.

وهبطت الأسعار من أعلى مستوى لها في تسعة أشهر البالغ 115.71 دولار الذي سجلته في 19 من حزيران مع عدم تأثر حقول النفط الجنوبية في العراق -التي تضخ معظم إنتاج البلاد البالغ 3.3 مليون برميل يوميا- بالقتال في الشمال والغرب.

وزاد سعر برنت في العقود الآجلة عند التسوية 9 سنتات أو 0.08 في المائة إلى 113.30 دولار للبرميل بعد هبوطه 79 سنتا في الجلسة السابقة. وخسر الخام نحو واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع في ثاني أكبر خسارة أسبوعية له منذ بداية العام.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيره الأميركي الثلاثاء في عمّان

عروبة الإخباري – يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، وزير …

اترك تعليقاً