الفيلم الصيني (امرأة ومسدس ومتجر معكرونة) في (شومان)

flm-chaina2

عروبة الإخباري – تعرض مؤسسة شومان الساعة السادسة والنصف مساء يوم غد الثلاثاء الفيلم الصيني الكوميدي «امرأة ومسدس ومتجر معكرونة» للمخرج الصيني المعروف زانغ ييمو الذي يشتمل رصيده السينمائي على الفوز بأربع من جوائز مهرجان برلين السينمائي الدولي وثلاث من جوائز مهرجان كان السينمائي.
قصة الفيلم مقتبسة عن الفيلم الأميركي الكوميدي «دم بسيط» (1984) للمخرجين والكاتبين السينمائيين الشقيقين جول وإيثان كونالذي كان باكورة أفلامهما.
وتنتقل أحداث القصة من ولاية تكساس الأميركية في ثمانينيات القرن العشرين في الفيلم الأميركي إلى متجر للمعكرونة في الفيلم الصيني يقع في بلدة صغيرة في منطقة صحراوية نائية في إقليم جانسو الواقع في غربي الصين، وتقع أحداث هذا الفيلم في عصر إقطاعي سابق.
وتدور القصة حول صاحب محل للمعكرونة يعامل زوجته معاملة سادية شديدة القسوة على مدى عشر سنوات، وتقيم الزوجة علاقة حميمة مع أحد عمال المتجر. كما تشتري الزوجة من باعة متجولين من الفرس (الإيرانيين مستقبلا) مسدسا تنوي استخدامه لقتل زوجها، فيما يتفق الزوج مع رجل أمن فاسد على التخلص من زوجته وعشيقها. إلا أن الأمور تسير بعكس النوايا والخطط المرسومة لكلا الطرفين، وتدخل أحداث الفيلم في سلسلة من التطورات الكوميدية الساخرة غير المتوقعة التي تتخللها أحداث دامية، ما يترك المشاهد في حالة تأمل حول إمكانية خروج شخصيات القصة من الورطة التي يواجهونها.
يجمع فيلم «امرأة ومسدس ومتجر معكرونة» بين المشاهد الكوميدية الساخرة ومشاهد الإثارة والتشويق في بعض أجزائه. ويتميز الفيلم بقوة إخراجه على يد المخرج المخضرم ييمو زانغ، وببراعة التصوير وحركات الكاميرا والألوان والمشاهد الطبيعية الجميلة. كما يتميز الفيلم بقوة أداء الممثلين وحسن اختيارهم لأدوارهم المختلفة.

شاهد أيضاً

الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر من رحاب »الأردنية«

أعلنت أمانة عمان، أمس في حفل ثقافي، أقيم في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية، …

اترك تعليقاً