قطر تواجه النشامى بالدوحة لتحديد بطل جديد لبطولة أتحاد غرب آسيا

عروبة الإخباري – تختتم مساء اليوم الثلاثاء بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة لكرة القدم بمواجهة تجمع بين منتخبي قطر والأردن وتقام المباراة عند الساعة السابعة مساء تسبقها مباراة تحديد المركز الثالث بين منتخب الكويت والبحرين وتقام المباراة النهائية على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

والمباراة النهائية سوف تعلن عن بطل جديد لبطولة غرب آسيا حيث لم يسبق للمنتخبين القطري والأردني الحصول على الكأس من قبل وإن كان المنتخب الأردني وصل الى المباراة النهائية من قبل مرتين ولكنه لم ينل شرف الفوز بالبطولة في حين ان المنتخب القطري يصل الى النهائي للمرة الأولى في تاريخه .

ويطمح المنتخبين القطري والأردني الى حمل الكأس في نسختها الثامنة وكل منهما يمتلك من الأوراق الفنية ما يساعده في الفوز باللقب .. المنتخب القطري يتسلح بعاملي الأرض والجمهور وكذلك بالعروض القوية التي قدمها في البطولة حيث انه المنتخب الوحيد الذي حقق الانتصار في المواجهات الثلاثة التي لعبها على فلسطين بهدف ثم على المنتخب السعودي برباعية في الدور الأول وفي الدور قبل النهائي تخطي المنتخب الكويتي بثلاثية نظيفة.

وفي المقابل المنتخب الأردني يمتلك جماهير كبيرة في الدوحة ممتثلة في الجالية الكبيرة له والتي كانت تتابع كل مبارياته كما انه منتخب جاء إلى البطولة بمجموعة من اللاعبين اصحاب الخبرات واخرى من الشباب قدموا مستويات جيدة حتى الآن ووصلوا الى المباراة النهائية بجدارة حيث أنهم حققوا الفوز على الكويت في الدور الأول بهدف نظيف وتعادلوا مع لبنان وتصدروا مجموعتهم ثم فازوا على المنتخب البحريني في الدور قبل النهائي ووصلوا إلى النهائي بجدارة.

وإذا كانت المواجهة داخل الملعب ستكون ساخنة جدا بين اللاعبين فإن المواجهة خارج الخطوط ستكون قوية جدا بين اثنين من المدربين العرب الشباب حسام حسن مدرب الأردن والجزائري جمال بلماضي مدرب قطر ولكل منهما طموحاته الكبيرة في الفوز باللقب الغالي.

ومن الصعب التكهن بمن سيفوز بتلك المباراة ولكن من خلال مشوار الفريقين في البطولة نجد ان الأمور تبدو متكافئة الى حد كبير مع وجود بعض الأفضلية لمنتخب قطر بسبب الفاعلية الهجومية الكبيرة لخط هجومه حيث سجل في البطولة حتى الآن 8 أهداف في حين أن الأردن سجل هدفين فقط ولكن المباريات النهائية لها خصوصيتها وستكون صعبة على المنتخبين وربما تمتد إلى ما هو أبعد من الوقت الأصلي لها ولكن المؤكد انها سوف تقدم بطل جديد لبطولة اتحاد غرب آسيا.

شاهد أيضاً

منتخب تحت 23 عاما يتعادل مع نظيره الأسترالي في افتتاح بطولة كأس آسيا

عروبة الإخباري – تعادل المنتخب الوطني تحت 23 عاما لكرة القدم مع نظيره الأسترالي بدون …

اترك تعليقاً