القيادة الفلسطينية ترفض افكار كيري للحل النهائي

عروبة الإخباري – اكد امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب الدكتور مصطفى البرغوثي رفض القيادة الفلسطينية للأفكار التي طرحها وزير الخارجية الاميركي جون كيري خلال جولته الاخيرة في المنطقة حول حل القضايا الجوهرية في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني وبخاصة ما يتعلق بالخطة الامنية وترسيم الحدود.

وقال البرغوثي في تصريحات خاصة لمراسل (بترا) في رام الله اليوم الخميس، ان خطة كيري منحازة للجانب الاسرائيلي، واعتمدت الملف الامني كأساس لحل القضايا الجوهرية.

وبين البرغوثي ان الرئيس محمود عباس أعرب عن امتعاضه من الافكار التي طرحها وزير الخارجية الاميركي جون كيري اخيرا وتحفظه عليها، متهما اسرائيل بأنها تستغل المفاوضات من اجل بناء وتوسيع المستوطنات وقتل المواطنين الفلسطينيين ومصادرة اراضيهم.

وكانت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية قالت “ان الرئيس محمود عباس بعث رسالة الى الرئيس الاميركي باراك اوباما اعرب فيها عن تحفظاته على الافكار التي طرحها كيري خلال جولته الاخيرة في المنطقة بالنسبة لحل القضايا الجوهرية في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني”.

ونقلت الصحيفة الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم عن مصادر فلسطينية واسرائيلية مطلعة قولها “ان عباس قرر عدم الاكتفاء بالتعبير عن تحفظاته على الافكار المذكورة لكيري، ووجه رسالة الى الرئيس اوباما مباشرة”، بسبب شعور عباس بخيبة امل عميقة حيال هذه الافكار وعلى وجه الخصوص الافكار المتعلقة بالترتيبات الامنية في الضفة الغربية في التسوية المستقبلية. واشارت المصادر الى ان الرئيس عباس قرر التعبير عن تحفظاته بوثيقة غير رسمية بغية عدم اغلاق الباب تماما بوجه الوساطة الاميركية وإبقائها مفتوحة للتفاوض.

شاهد أيضاً

حماس: حريصون على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل

عروبة الإخباري – قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، الأحد، إنّ …

اترك تعليقاً