بني ارشيد : نحاكم “زمزم” لوضع حد لمسلسل الاستقواء على الجماعة

عروبة الإخباري – أكد نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد، ان الجماعة لا تحارب الافكار ولا تحاكم الآراء، في إشارة الى قرار المكتب التنفيذي للجماعة بإحالة قيادات مبادرة ‘زمزم’ الى محاكمة داخلية.

وكان بني ارشيد قد رفض التعليق على القرار، الا انه خرج عن صمته وعبّر عن موقفه في مقالة، نشرت الثلاثاء على صحيفة المقر الالكترونية.

وقال بني ارشيد أن ‘ الجماعة التي تؤمن بالحرية باعتبارها فريضة دينية لا تحارب الأفكار ولا تحاكم الآراء, وانما تسعى لوقف التجاوزات ووضع حدٍ لمسلسل الاستقواء على الجماعة والتمرد على قراراتها ونداءاتها وتوجيهاتها المتكررة, وضمن العمل المؤسسي المعتمد’.

واوضح ‘ عندما تحيل مخالفا لجملة من الموجبات الى محكمة داخلية وبحكم الولاية القيادية وأمانة المسؤولية والتزاما بالأنظمة واللوائح الداخلية التي اقسمت القيادة على احترامها والالتزام بها, فانما تقوم بواجبها التنظيمي وخلافاً لذلك يكون التقصير او العجز والضعف والمخالفة التي تستوجب المساءلة والاستدراك’.

ولفت بني ارشيد الا انه ‘ في كل الأعراف التنظيمية المستقرة منذ عقود لا يحاسب الأخ على فكره وارائه وانما يحاسب على تصرفاته المخالفة وإصراره على التجاوز وإدارة الظهر, وفي الفضاء التنظيمي متسع لجميع المبادرات والافكار والاطروحات’.

وتابع ‘لم يحصل ان تشكل وعاء تنظيمي موازٍ بهياكل ولجان ومشروع سياسي ودعاية ورعاية وإظهار او إشهار ثم يقول قائلهم لا تحاسبونا على الأفكار, وعندها من سيسأل ويحاسب من؟ ايحاسب المخالف ام تحاسب القيادة التي بالغت بتوفير الفرص ومدت حبل الود والفضل الذي نأمل ان لا ينقطع ولا يُنسى والتنظيم يتسع للجميع’.

وختم قائلا ‘ الحر من راعى وداد لحظة أو انتمى لمن علمه لفظة’.

شاهد أيضاً

مطالبات بتعديل نظام الانتخاب في نقابة المحامين

عروبة الإخباري – لا تزال نقابة المحامين الأردنيين تُجري انتخاباتها وفق نظام الانتخاب بجولتين لمركز …

اترك تعليقاً