الاشغال تبدأ بصرف 30 مليون دينار من مستحقات المقاولين

عروبة الإخباري – قال نقيب المقاولين المهندس أحمد يوسف الطراونة ان وزارة الاشغال العامة والاسكان بدأت بصرف مستحقات المقاولين على الوزارة بعد تلقيها مبلغ 30 مليون دينار من حساب المنحة الخليجية.

وأضاف نقيب المقاولين الطراونة في بيان صحفي اليوم السبت أن الوزارة بدأت فعلاً بإجراءات صرف مستحقات المقاولين على الوزارة عن المشاريع المنفذة في خطوة ايجابية منها لتحريك عمل القطاع واخراجه من حالة الجمود التي يعانيها.

وأكد نقيب المقاولين ان دفع أي جزء من مستحقات المقاولين او كلها سيسهم في تحريك عمل قطاع المقاولات الاردني الذي عانى من ركود وشح في المشاريع خلال الاعوام الماضية وقال نحن متفاؤلون بخصوص المستقبل في طرح عدد من المشاريع في المملكة بتمويل من مخصصات المنحة الخليجية التي تبشر بالخير وتوفير فرص عمل للمقاولين داخل المملكة والمساهمة في حل مشكلة البطالة بتشغيل الايدي العاملة المحلية الاردنية.

وأوضح الطراونة ان المنحة الخليجية ستوفر ما مجموعه 2ر1 مليار دينار لتمويل مشاريع ستطرح خلال العام القادم الامر الذي سيشهد فيه السوق الاردني خلال الاعوام الخمسة القادمة حجماً لا بأس من المشاريع والتي ستزيد في مجموعها على الخمسة مليارات والتي ستوفر للمقاولين ولقطاع المقاولات وللقطاعات والمهن المرتبطة بهم فرص عمل تساهم في ازدهار اقتصاد الاردن ونهضته .

ووجه الطراونة الشكر لأشقائنا العرب الذي دعمونا ووقفوا معنا في محنتنا داعياً باقي الاخوة الاشقاء من الدول العربية الى دعم الاردن وتعزيز صموده ومساعدته على استعادة نشاطاته وبناء نهضته .

وأثنى الطراونة على رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور ووزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه وزير الاشغال العامة والاسكان على جهودهم المستمرة والخّيرة في دعم قطاع المقاولات الاردني وتوفير فرص عمل له وسعيهم الدؤوب لدفع مستحقات المقاولين وحل قضاياهم المعلقة لدى الوزارة وكل ذلك يسهم في تنشيط عمل هذا القطاع الذي يشكل اساساً لازدهار الاقتصاد الاردن وقال نحن نسعى ونطمح لاستمرار التعاون البناء مع الحكومة لما فيه صالح هذا الوطن وازدهاره ونؤكد على ان اقتصاد هذا الوطن هو الان بحاجة الى جهد المخلصين من ابنائه حتى يستعيد نشاطه وازدهاره.

شاهد أيضاً

“إنتاج”: منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

عروبة الإخباري – بدأت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج)، التحضير لعقد فعاليات منتدى الشرق …

اترك تعليقاً