الهناندة: 113 مليون دولار استثمارات «زين» في التوسعة والتطوير العام المقبل

عروبة الإخباري – أعلن الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة أمس تخصيص الشركة لاستثمار نحو 113 مليون دولار في أعمال التوسعة والتطوير العام المقبل.

وقال الهناندة للصحافيين – على هامش إطلاق مبادرة تعنى بدعم الرياديين – إن زين تتجه لاستثمار 113 مليون دولار في تطوير شبكاتها وخدماتها، بهدف توسعة شبكة الألياف الضوئية وشبكات «واي فاي»، وزيادة عدد أبراج البث للجيل الثالث بمعدل 350 برجا، وتطوير شبكة الجيل الثاني، والتوسع في خدمات القيمة المضافة.

وقدّر معدل استثمار زين خلال عام 2013 ما بين 50-55 مليون دولار، استثمرت فيها الشركة بتعزيز شبكتي الاتصالات والانترنت.

وجدد الهناندة عرض شركة زين للجيل الرابع الذي طرحته للحكومة، والقاضي بحصول الحكومة على 184 مليون دينار، لقاء ترددات الجيل الرابع، وترددات أخرى للجيل الثالث.وتدرس لجنة مختصة عرضين قدما للحصول على ترددات الجيل الرابع، يتوقع أن يتم البت فيهما قبل نهاية العام الحالي.

من جهة أخرى، اعلن الهناندة عن إطلاق مبادرة جديدة لدعم الرياديين تحت مسمى «زين المبادرة»، تدار عبر قسم مسؤولية ريادة الأعمال في زين، الذي شكّلته الشركة حديثا.

وقال أن المبادرة تهدف دعم الرياديين الاردنيين من حيث البحث والاستقطاب والتطوير إذ ستقوم هذه الذراع بإيجاد شركات استراتيجية مع الشركات والصناديق وحاضنات الاعمال المتخصصة في الريادة.

وقال ان هذا القسم في العمل سيبدأ العمل بشكل مباشر اليوم الخميس تحت شعار( مع جيل لا يعرف المستحيل) حيث سيتم البدء باجراء منافسة للرياديين الاردنيين في جميع المجالات الاقتصادية من صناعية وتجارية وحرف يدوية ومجالات المسؤولية الاجتماعية للشركات والتي سيصل مجموع جوائزها الى نحو70 الف دينار.

وتتوزع الجوائز إلى 20 الف دينار للجائزة الأولى، و10 آلاف دينار للجائزة الثانية، و20 ألف دينار مقسمة على 4 اختراعات كجائزة ثالثة، أما الرابعة فتعنى بأبناء المحافظات وتضمن 12 فائزا بمعدل 1500 دينار لكل محافظة.

واشار الهناندة الى انه سيتم دعم الرياديين بالدعم المادي واللوجستي لتطوير الافكار الريادية وتهيئتها لتكون مشاريع ناجحة في الاردن، مع امكانية تطويرها للوصول الى اسواق دولية.

واوضح ان تهيئة المشاريع الريادية يتضمن اكثر من مرحلة اولها تأهيل المؤهلين يليها تشبيكهم مع حاضنات الاعمال والصناديق الاستثمارية.

وحول صفة النجاح للمشاريع الريادية قال الهناندة ان الفكرة ليست فقط الاساس وانما يجب ان تضم خطة عمل ودراسة الجدوى والمهارات الفردية.

شاهد أيضاً

تقرير للبنك الدولي: الأردن ومصر من الدول الأكثر تضررا جراء الصراع بالشرق الأوسط

عروبة الإخباري كشف تقرير للبنك الدولي، عن مجموعة من الدول العربية الأكثر تأثرا من التصعيد …

اترك تعليقاً