بحث التعاون بين غرفتي تجارة عمان والعربية البريطانية

grfa-o

عروبة الإخباري- بحث مجلس إدارة غرفة تجارة عمان برئاسة العين رياض الصيفي اليوم الاحد مع وفد غرفة التجارة العربية البريطانية برئاسة الأمين العام للغرفة الدكتورة أفنان الشعيبي سبل تطوير التعاون بين الجانبين.

وقال العين الصيفي أن الأردن وبريطانيا يرتبطان بعلاقات مميزة بمختلف المجالات وتعتبر المملكة المتحدة من أهم الشركاء التجاريين للاردن عززتها اتفاقية الشراكة الاردنية الاوروبية.

ودعا العين الصيفي الى اهمية مراجعة الاتفاقية لتعظيم الاستفادة منها مع مختلف الدول الأعضاء، بخاصة فيما يتعلق بقواعد المنشأ واشتراطات دخول السلع الوطنية إلى الأسواق الأوروبية.

وتطرق إلى مناخ الاستثمار وما يتمتع به الأردن من موقع استراتيجي يقع في منطقة جغرافية مميزة وعلى مقربة من أسواق الخليج العربي ودول شمال أفريقيا، ما يثري جاذبيته للاستثمارات الخارجية التي تحفزها أيضا بيئة أعمال تتسم بحداثة وتطور تشريعاتها.

بدوره استعرض امين سر الغرفة المهندس باسم فراج الدور الذي تقوم به غرفة التجارة لخدمة اعضائها وتحسين بيئة الأعمال في الأردن بما ينسجم مع المستجدات المحلية والإقليمية والدولية.

واشار الى الدور الذي تلعبه الغرفة لخدمة المجتمع المحلي كمبادرة ترشيد الطاقة وتـوفـيـر الـمـياه والمحافـظـة عـلى الــبيئة، ودعم مؤسسة الحسين للسرطان، وتقديم الدعم المالي للطلبة المحتاجين.

وعرض فراج الاتفاقيات التي ابرمتها الغرفة مع العديد من الجهات الاقتصادية المحلية والدولية بهدف تعزيز التعاون والتنسيق لخدمة الاقتصاد الوطني وفتح آفاق جديدة للإستثمار في المملكة.

من جهتها أكدت الشعيبي أهمية تعزيز ورفع مستوى التعاون والتنسيق بين الغرفتين بما ينعكس على اقتصاد البلدين، مشيرة الى التوجه لتوقيع مذكرة تفاهم بين الغرفتين للارتقاء بمستوى التعاون بينهما.

ويضم وفد الغرفة الذي يزور المملكة حاليا ممثلين عن كبرى الشركات البريطانية بالقطاعات التجارية والصناعية والخدمية كالطاقة والتعليم والاستشارات والخدمات المالية والإلكترونيات والأبحاث العلمية والنقل والتبغ.

وحضر اللقاء الذي عقد في مقر الغرفة نائبا الرئيس فايز الفاعوري وريم بدران وامين الصندوق طارق الطباع. يذكر ان صادرات الاردن الى بريطانيا بلغت خلال العام الماضي حوالي 17 مليون دولار مقابل 180 مليون دولار مستوردات.

شاهد أيضاً

البنك الدولي حوّل 125 مليون دولار لبرنامج يعزز كفاءة قطاع الكهرباء في الأردن

عروبة الإخباري – صرف البنك الدولي 125 مليون دولار لبرنامج يعزز كفاءة قطاع الكهرباء في …

اترك تعليقاً