“النواب” يخالف “الاعيان” ويصر على الغاء مؤسسات ودوائر حكومية

عروبة الإخباري – اقر مجلس النواب في جلسة عقدها اليوم، برئاسة المهندس سعد هايل السرور وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وهيئة الوزارة، مشروع قانون اعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكومية المعاد من مجلس الاعيان الى مجلس النواب.

وخالف النواب قرارات مجلس الاعيان المتعلقة بالغاء عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية، مصرين على قرارهم بالغاء هذه المؤسسات والدوائر.

ومن المؤسسات والدوائر الحكومية التي اصر مجلس النواب على الغائها، الهيئة التنفيذية للتخاصية والهيئة الاردنية لتنمية البيئة الاستثمارية والانشطة الاقتصادية.

كما اصر مجلس النواب على قراره بالغاء صندوق ادارة المخاطر الزراعية وهيئة التامين وديوان المظالم، وربط هيئة تنظيم قطاع الكهرباء بوزارة الطاقة بعد ان غيرت مسماها الى هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

واصر مجلس النواب ايضا على قراره بالغاء سلطة المصادر الطبيعية، مخالفا بذلك قرار مجلس الاعيان، وعدل تسمية هيئة المناطق التنموية والمناطق الحرة الى هيئة الاستثمار والغاء مؤسسة تشجيع الاستثمار على ان تؤول حقوقها الى هيئة الاستثمار.

كما اصر مجلس النواب على قراراه السابق المتمثل بتعديل تسمية هيئة الاعلام المرئي والمسموع لتصبح هيئة الاعلام.

كما الغى النواب دائرة المطبوعات والنشر على ان تؤول حقوق الدائرة الى هيئة الاعلام، بحيث تتولى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مهام تنظيم الترددات وترخيص الاجهزة الالكترونية، فيما تتولى وكالة الانباء الاردنية مهام اصدار التقارير الاعلامية.

شاهد أيضاً

الفايز: نحن في الاردن الاقرب الى فلسطين، والاردن بقيادته الهاشمية

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بان دولة الاحتلال الاسرائيلي وداعميها، عليهم …

اترك تعليقاً