لقاء حواري مع المغتربين الأردنيين حول الاشتراك الاختياري بالضمان

عروبة الإخباري – دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المغتربين الأردنيين الذين يقضون اجازاتهم الصيفية بالمملكة لحضور اللقاء المفتوح الذي تنظمة المؤسسة معهم الثلاثاء المقبل بمبناها في شارع مكة.

وبهدف اللقاء بحسب مدير المركز الاعلامي في المؤسسة موسى الصبيحي الى التحاور مع الأردنيين المغتربين حول الآليات والإجراءات التي تضمن تسهيل اشتراكهم الاختياري بالضمان.

وقال بأن المؤسسة تحرص على ادامة التواصل مع المغتربين الأردنيين وتسعى لتوفير الحماية الاجتماعية لهم عبر اشتراكهم بالضمان نظراً لما يوفره لهم ولأفراد أسرهم من مظلة حماية وأمان واستقرار ترجمة لتوجهها الاستراتيجي في توسيع قاعدة المشمولين بمظلة الضمان.

واضاف بانه سيتم اطلاع المغتربين على أهم المستجدات على صعيد الضمان الاجتماعي واهم التعديلات على قانون الضمان التي توافق عليها مجلس النواب، وتعريفهم بالنوافذ الحالية في بعض دول الخليج العربي التي يتاح من خلالها للأردنيين المغتربين التقدم بطلبات الاشتراك الاختياري، بالإضافة إلى الاستماع لآرائهم ومقترحاتهم حول الطرق والوسائل التي تضمن ايصال رسالة الضمان للمغتربين الأردنيين في بلاد الاغتراب، وسبل تعزيز التواصل والتنسيق معهم خلال الفترة القادمة بهدف تعميم منافع الضمان الاجتماعي وتحقيق سبل العيش الكريم للمواطنين الأردنيين العاملين خارج المملكة من خلال توفير رواتب تقاعدية لهم عند عودتهم من رحلة الاغتراب.

وأشار الصبيحي بأن المركز الاعلامي بالمؤسسة على تواصل وتنسيق مع الروابط والاندية التي تمثل الجاليات الأردنية في الخارج، ويقوم بجهود اعلامية وتوعوية للمغتربين من خلال صفحات التواصل الاجتماعي على الفيس بوك الخاصة بهذه الجاليات

شاهد أيضاً

الذهب يسجل السعر “الأعلى” على الإطلاق بالسوق المحلي

عروبة الإخباري – بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21، السبت، 48.7 دينارا لغايات البيع …

اترك تعليقاً