“البوتاس” تمول تركيب انظمة الطاقة المتجددة في “غور فيفا”

عروبة الإخباري – أعلنت شركة البوتاس العربية عن تمويلها لمشروع تركيب انظمة الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء لإنارة وتبريد عدة مبان عامة في قرية غور فيفا في الأغوار الجنوبية، وتشمل المسجد ومدارس وحضانة الأطفال بالاضافة الى إنارة المنطقة المعمورة بتكلفة 100 ألف دينار، وذلك بالتعاون مع جمعية ادامة التي أطلقت مبادره إدامة للقرى البيئية في الاردن.

وستكون قرية فيفا أولى القرى المستفيدة من هذه المبادرة التي تهدف إلى تحويل القرى الأردنية الى قرى بيئية بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك من خلال تركيب السخانات الشمسية والخلايا الشمسية لتوليد الكهرباء للاستعاضة عن الكهرباء المولدة من المصادر التقليدية بمصادر الطاقة المتجددة، وذلك بعد إجراء دراسة للقرى التي يمكن تحويلها الى قرى بيئية.

ووقع الاتفاقية عن شركة البوتاس العربية الدكتور دريد محاسنه، عضو مجلس الإدارة نائباً عن رئيس مجلس الإدارة جمال الصرايرة، وعن جمعية إدامة رئيس مجلس الإداره ماهر مطالقه.

ويأتي تمويل شركة البوتاس لهذا المشروع ايماناً منها باهمية دعم المشاريع التي تعمل على تحسين مستوى المعيشة في المناطق الاقل حظاً والدفع باتجاه اقتصاد الوطني اخضر لتخفيف أعباء كلفة الطاقة على الخزينة العامة وعلى المواطنين على حد سواء، والمساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة الأردنية وحمايتها.

الجدير بالذكر أن شركة البوتاس أنفقت منذ بداية العام الحالي ما يزيد على 6 ملايين دينار لدعم المشاريع التنموية في عدد من القطاعات تشمل مشاريع البيئية والطاقة المتجددة والمياه والصرف الصحي بالإضافة إلى عدد من القطاعات الأخرى.

شاهد أيضاً

(صور) الأمن اللبناني يضبط كيانات سورية توزع أصناف غذائية غير صحية

عروبة اإخباري – صحافة وطن – متابعة سماح مطر – قال بيان للأمن العام اللبناني، …

اترك تعليقاً