“سرايا العقبة” توقع عقد مع إئتلاف مقاولين عالمي بقيادة ارابتك بقيمة 629مليون دولار

sraya56

عروبة الإخباري – وقعت شركة سرايا العقبة للتطوير العقاري اليوم عقد إنهاء المرحلة الأولى من الأعمال المتبقية للمشروع بقيمة629مليون دولار مع ائتلاف مقاولين عالمي بقيادة شركة ارابتك القابضة ومكوّن من ثلاث شركات كبرى ذات خبرة وباع طويلين في السوق المحلي والإقليمي والعالمي،ويضم الائتلاف كل من شركة ارابتك القابضة ش.م.ع. (Arabtec Holding PJSC)وشركة اتحاد المقاولين(Consolidated Contractors Company)وشركة دريك آند سكل للإنشاءات ش.م.م.(Drake & Scull LLC)

 

وتم توقيع الإتفاقية بحضور رئيس مجلس ادارة شركة سرايا العقبة السيد علي قولاغاصي واعضاء مجلس الإدارة، حيث قام مدير عام شركة سرايا العقبة المهندس سعود السرور بالتوقيع عن الشركة وكل من السيد سامر أبوحجلة المدير التنفيذي الاقليمي لشركة ارابتك في الأردن، والسيد وليد سلمان المدير التنفيذي لشركة اتحاد المقاولين في الامارات والسيد صالح مرادويج المدير التنفيذي لشركة دريك آند سكل للإنشاءات.ويشار إلى أن الائتلاف ذو ادارة مشتركة لها كافة الصلاحيات لإدارة المشروع.

 

وفي هذا السياق ، قال السيد علي قولاغاصي، رئيس مجلس إدارة شركة سرايا العقبة “إن توقيع هذا العقد يتزامن مع ذكرى الجلوس الملكي وإننا في هذه المناسبة نقدّم تحقيق هذه الرؤية والتي هي جزء من منظومة العقبة الخاصة الى صاحب الرؤية الأكبر جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله. إن هذا الحدث هو بمثابة الإنطلاقة الجديدة للمشروع والذي سيساهم بتحقيق رؤية سرايا العقبة وتطلعاتها المستقبلية وتحويل الحلم إلى حقيقة ملموسة على أرض الواقع، وهو أيضاً دليل قاطع على إلتزامنا الدائم تجاه منطقة العقبة ومساهمتنا الفعالة في النهضة التنموية ودفع عجلة النشاط الإقتصادي والسياحي على صعيد المملكة ككل”.

 

 

ومن جهته قال السيد حسن عبدالله اسميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة: “بالنيابة عن الائتلاف ، نُعرب عن اعتزازنا بالمشاركة  مع شركة سرايا في انشاء مشروع يعتبر من أبرز وأكبر المشاريع السياحية في المملكة،وتشارك في المشروع ثلاث شركات ذات قدرات متكاملة تمتلك سجلاً مهنياً حافلاً بالإنجازات وفق الجداول الزمنية المحددة وأرقى المواصفات العالمية. و سيلعب هذا المشروع دوراً محورياً في خلق العديد من فرص العمل للكوادر المحلية من المقاولين والموردين مما سيؤدي لدعم قطاع الانشاءاتودفععجلةالاقتصادالمحليوالارتقاءبه، وليس لدينا أدنى شك بالدور البارز الذي ستلعبه هذه الاتفاقية التي نبرمها اليوم في ترسيخ مكانة العقبة والأردن كإحدى أبرز الوجهات للسياحة والاعمال في المنطقة. “

 

وبدوره صرحمدير عام الشركة المهندس سعود السرورقائلاً: “إن توقيع هذا العقد كان محصّلة عمل طويل وشاق تمّ من خلال طرح العطاء على عدة شركات مؤهلة عالميّاً، بالإضافة إلى تأمين التمويل من خلال رفع رأس مال الشركةلتصبح احدى أكبر الشركات الأردنية من ناحية القدرة المالية في القطاعين العام والخاص على حدٍ سواء”. وأوضح “أن رفع رأس مال الشركة وتأمين مقاولكفؤ وقادر على إستكمال المشروع بما يتطابق مع متطلبات الشركة وبالجودة المرجوة والجدول الزمني المتفق عليه أمر التزمت به سرايا العقبة، وهاهي الشركة تنفّذ التزاماتها”.

 

وأكّد السرور “أن عنوان المرحلة الحالية هو العمل الجاد على أرض الواقع وتحويل الرؤية إلى حقيقة، لافتاً إلى أن المشروعسيوفر أكثر من 3000 وظيفة خلال مرحلة الأعمال الإنشائية بالإضافة إلى ما يزيد عن1500 وظيفة عند بدء تشغيل المشروع والمتوقع في بداية عام 2016”.

 

والجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المشروع سيتم تسليمها خلال 28 شهر من تاريخ توقيع العقد، على أن تضم اربعة فنادق عالمية مدارة من قبل شركتي جميرا الدولية و شركة ستاروود العالمية، كما ستضم سوق سرايا، ونادي الشاطئ Beach Club، والمكاتب، وقصر المؤتمرات، والمدينة المائيّة Wild Wadi والمدارة من قبل جميرا الدولية، وجزء من الوحدات السكنيّة، والبنى التحتيّة، ومبنى الخدمات، وسكن الموظفين.

 

 

نبذة عن سرايا العقبة

مشروع سرايا العقبة هو أولى وجهات سرايا السياحية، ويقع على الشاطئ الشمالي من مدينة العقبة الأردنية. يشمل المشروع تطوير مخطط رئيسي يتألف من حوالي 634 ألف متر مربع تقريباً ويقام حول بحيرة شاطئية ليوسع الواجهة البحرية لخليج العقبة بمقدار 1.5 كيلومتر. وتفوق تكلفة المشروع المليار دولار أمريكي.

 

شاهد أيضاً

وزيرة النقل: نطمح في تنفيذ مشاريع لتعزيز مفهوم النقل الأخضر في الموانئ والمطارات

عروبة الإخباري – التقت وزيرة النقل وسام التهتموني، الممثل الإقليمي للمعهد العالمي للنمو الأخضر في …

اترك تعليقاً