تحت الهواء 13/4/2013

وجه رئيس الوزراء كتابا الى الوزارات والمؤسسات الحكومية يبلغها فيه بصدور قانون عن المؤتمر الوطني العام الليبي يقضي بأن يكون الاسم الرسمي لليبيا « دولة ليبيا» وذلك لحين صدور اقرار الدستور الليبي العام والذي سيحدد دستوريا المسمى الرسمي للدولة .
■جامعة الشرق الاوسط تقيم اسبوع القدس تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اعتبارا من يوم بعد غد الاثنين على مسرح الجامعة.
■اصطحب وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة نظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في جولة راجلة مساء امس الاول الخميس الى وسط البلد قبل ان يتوقفا لتناول اطباق الكنافة ويبتاعا عددا من الكتب الثقافية والسياسية من كشك حسن ابوعلي للثقافة في شارع فيصل
■ اصدر البنك المركزي تعميما الى البنوك المرخصة يعلمها فيه بأن كتب وزير الداخلية الصادرة بالموافقة على منح اقامات لعاملات المنازل وبغض النظرعن صلاحية جواز السفر تعد من الوثائق الرسمية المقبولة مع جواز السفر «المنتهية صلاحيته» للتعرف على هوية العميل لغايات فتح الحساب لاستكمال اجراءات الاقامة.
■وزير الداخلية ووزير الشؤون البلدية حسين هزاع المجالي تسلّم أمس الأول الأسس التي اعتمدتها وزارة البلديات والمتعلقة بإعادة صرف حوافز موظفي الوزارة، بيد أنه لم يتمكن من تفعيلها بسبب مرافقته لرئيس الوزراء في جولته الميدانية لمحافظة الزرقاء، ومن المقرر أن تدخل تلك الأسس حيز النفاذ في غضون أيام.
■يعقد في مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية مؤتمرصحفي في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الاحد لإعلان نتائج «استطلاع الرأي العام حول حكومة الدكتور عبدالله النسور الثانية وبعض القضايا الراهنة» في مقر المركز.
■اعلن البنك المركزي انه سيتم يوم غد الاحد تسديد الاصدار الخامس عشر لعام 2011 من سندات الخزينة بقيمة ( 78) مليون دينار . كما اعلن عن طرح الاصدار الرابع لعام 2013 من اذونات الخزينة الاردنية لاجل سنة بقيمة اسمية ( 75) مليون دينار ليصدر بتاريخ بعد غد الاثنين 15/4/2013 .
■طلبت مؤسسة المواصفات والمقاييس من الجهات المعنية التشديد على عملية منح ومراقبة الرخص التجارية التي يتم من خلالها تحديد مجال عمل المحلات التجارية التي تبيع الاراجيل ومستلزماتها، وذلك ضمن تجاه الحكومة لتنظيم كل عمل يتعلق بـ»المعسل» .
■يرعى وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان فعاليات المؤتمر الثاني لكلية القانون في جامعة عجلون الوطنية يوم الثلاثاء القادم بمشاركة 15 دولة عربية واجنبية واسلامية والذي يأتي تحت عنوان ( عقوبة الاعدام في التشريعات الدولية والوطنية والشريعة الاسلامية ) وذلك ضمن فعاليات عجلون مدينة للثقافة الاردنية لعام 2013 .
■أصبح الاعتداء على الأشجار الحرجية في لواء الوسطية في محافظة اربد خاصة الأشجار المعمرة منها ظاهرة مقلقة لسكان المنطقة الذين طالبوا وزارة الزراعة بوضع حد لهذه الظاهرة المقلقة والتي تتم دون حسيب او رقيب .
وقالوا ان من يقومون بأعمال التحطيب ليلا يستخدمون المناشير الخرساء ، مما الحق خرابا كبيرا بالمناطق الحرجية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: