تحت الهواء 6/3/2014

] نقاط غلق أمنية مشددة تنتشر منذ يوم امس الاول في وسط البلد ومحيطها بحثا عن المطلوبين.

يعقد نائب رئيس الجامعة الاردنية لشؤون الكليات العلمية رئيس اللجنة العليا لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة مؤتمرا صحفيا الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر يوم الاحد المقبل في قاعة مجلس العمداء للحديث حول انتخابات اتحاد طلبة الاردنية التي ستجري في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

ديوان التشريع والرأي اعد نظام «إلغاء « البعثات العلمية في وزارة العدل لسنة 2014 وأحال جميع الحقوق والالتزامات المترتبة بموجب النظام الملغى الى نظام الخدمة المدنية .
.– المبادرة الأردنية للبناء «زمزم « تعقد في نيسان المقبل ندوة عن التمكين المجتمعي بمشاركة خبراء من القطاعين العام والخاص.
.سواق وشركات مواد تموينية كبرى في عمان دأبت على فتح أفرع لها في مخيم الزعتري لكن بأسماء وهمية.

] نفذت منطقة المدينة التابعة لامانة عمان حملة لتنظيف الواجهات الحجرية الخارجية ومآذن المسجد الحسيني الكبير بواسطة القذف المائي للحفاظ على الصبغة التراثية المعمارية لهذا المعلم التاريخي الديني.

] يلقي السفير التركي لدى الاردن سدات اونال محاضرة بعنوان «السياسة الخارجية التركية والعلاقات الاردنية التركية» والتي تنظمها عمادة كلية الدراسات الدولية في الجامعة الاردنية، وذلك يوم الاحد المقبل التاسع من الشهر الجاري الساعة الرابعة مساء في مدرج مبنى الكلية الجديد.

] قررت لجنة العاملين في وزارة التنمية الاجتماعية تنظيم اعتصام لموظفيها امام مبنى الوزارة الاسبوع المقبل احتجاجا على مضي ثلاثة شهور دون صرف مكافآت العمل الميداني والتنقلات.

] يقام حفل توقيع رواية «قاسم توفيق» والتي تحمل اسم «رائحة اللوز المر» في السابعة من مساء اليوم في محترف الرمال الواقع في طلوع جبل اللويبدة شارع وزارة المالية.
ينظم منتدى إيلياء الثقافي مساء يوم غد حوارية بعنوان “تداعيات الوطن البديل”. يتحدث في الندوة، التي تقام في مجمع النقابات، النائب عبدالهادي المجالي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي.
تستضيف جامعة فيلادلفيا في 20 من الشهر الحالي رئيس مجلس الأعيان السابق طاهر المصري، للحديث عن “المواطنة والوحدة الوطنية”. وتأتي هذه المحاضرة ضمن نشاطات لجنة الجامعة للمحاضرات بتنظيم لقاءات لطلبتها برجالات الدولة للحديث عن الشؤون المحلية والعربية والدولية.
تسببت الأجواء المغبرة والخماسينية التي أثرت على المملكة خلال الأيام الثلاثة الماضية بمشاكل صحية وتنفسية لآلاف المواطنين، خاصة ممن يعانون من مشاكل الربو والتحسس، ما رفع من حجم المراجعات للمراكز الصحية والمستشفيات، بحسب مصادر صحية مطلعة.
التعقيدات التي يحفل بها طلب دعم المحروقات الجديد، وصعوبة تعبئته من قبل المواطنين، دفع أشخاصا الى تقديم خدماتهم لهؤلاء المواطنين، لكتابة وتعبئة استمارة طلب الدعم، مقابل أجرة مالية متواضعة، على غرار ممتهني كتابة الاستدعاءات أمام دوائر الأحوال المدنية وبعض المؤسسات الرسمية.

أوساط الرئيس محمود عباس اتهمت صحفا متعددة بانها تسعى لتخريب زيارة الأمير الوليد بن طلال للضفة الغربية عبر التركيز على ربطها بما يسمى خطة جون كيري.

اوقفت السلطات الإماراتية نشاطا تجاريا لنجلي السفير السوري في عمان بهجت سليمان وهما مجد وحيدر بهجت سليمان وقد كانا على صلة بتاجر كويتي كبير يعمل مع السوق الإماراتية.

أحد أعضاء القائمة العربية في الكنيست الإسرائيلي من الحركة الإسلامية اتصل بالدكتور أحمد الطيبي معاتبا لأن الأخير أحرج النواب العرب الآخرين، وقام بزيارة المسجد الأقصى بدون تنسيق، فرد عليه الطيبي قائلا: ينبغي أن تنام حضرتك في المسجد وتصلي الصلوات الخمس وتعتصم فيه.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً