تحت الهواء 26/2/2014

لم تغب ابتسامة السفير الدكتور حمد الدعيج  سفير الكويت بعمان في الحفل الذي شهده فندق الرويال أمس  بمناسبة العيد الوطني وقد شهد حفل الاستقبال زخما كبيرا من حيث الحضور فقد حضر كبار المسؤولين والنواب والشخصيات السياسية والحزبية وسفراء عرب وأجانب 

رئيس الوزراء طالب في بلاغ رسمي المؤسسات الحكومية والمواطنين بإزالة أي اعتداء على أراضي الخط الحجازي وكلف وزارة الداخلية بمتابعة ذلك.

قالت مصادر نيابية أن هنالك توجهاً في مجلس النواب لالغاء قرار تجميد عضوية النائب قصي الدميسي الذي اتخذه المجلس في اعقاب حادثة الكلاشنكوف.

 

حمل النائب مصطفى ياغي الهرمونات المستخدمة في الزراعة المسؤولية عن إصابة 20% من الأردنيين بالسرطانات، مؤكدا خلال مناقشة النواب، مساء امس الاول الأحد، لمشروع قانون الزراعة لسنة 2002، على ضرورة التشدد في القانون لمنع استخدام الهرمونات في الزراعة.

– ديوان المظالم لم يقم برفع تقريره السنوي عن نتائج إعماله عن 2012 الى رئيس الوزراء رغم ان القانون يلزمه بإصدار التقرير سنويا.. الديوان الذي لم يعين له رئيسا منذ حزيران الماضي إدراج ضمن مشروع هيكلة مؤسسات الدولة .
.
– الحكومة طالبت موظفيها في الوزارات والمؤسسات والدوائرالرسمية بالتقيد بالدوام والمغادرات المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية.
.
– العيادات الخارجية في مستشفى الجامعة الأردنية تعاني نقصا حادا في كراسي المرضى غير القادرين على المشي وكبار السن ويضطر غالبا المريض للانتظار أكثر من ساعة للحصول على كرسي في ظل تزايد عدد المراجعين يوميا .
قال وزير المالية الأسبق باسم السالم، على صفحته على “فيسبوك” أمس، “على الرغم من الضغوطات المتزايدة جراء اللجوء السوري، فقد تمكنت الحكومة خلال 2013 من تخفيض إنفاقها الجاري لأول مرة، منذ 14 عاما، وبنسبة 2.5 %، وهو إنجاز كبير يسجل للحكومة، في سعيها نحو الاعتماد على الذات، وتعزيز الاستقرار المالي في المملكة”.
يلقي رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي، عند الواحدة من ظهر اليوم، محاضرة حول “التحديات التي تواجه الأردن”، وذلك في الجامعة الأردنية.
طالب النائب خميس عطية بتشكيل لجنة تحقيق نيابية في استقالة رئيس هيئة المناطق التنموية مها الخطيب، وأشار، في تعليق له على صفحته على “فيسبوك” أمس، إلى أن “المعلومات الواردة تفيد أن الحكومة ضغطت على الخطيب، لكي تبيع أراضي في البحر الميت، لمستثمر بأسعار تقل عن سعرها الحقيقي، وأنها استقالت بناء على هذه الضغوط”، مضيفا “كنواب علينا الآن تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة كافة تفاصيل الاستقالة، وهل فعلا هناك ضغوط لبيع أراض في البحر الميت بأقل من سعرها، وإذا كان هناك ضغوط، فيجب معرفة من المسؤول الذي ضغط”.
اعتصم أمس عشرات المواطنين أمام وزارة الأوقاف، احتجاجاً على الاقتحامات المستمرة من قبل المتطرفين الإسرائيليين للمسجد الأقصى وباحاته. ودعا المعتصمون إلى مواقف عربية وإسلامية جدية تتصدى للغطرسة الإسرائيلية، ومحاولات التهويد المتواصلة للقدس الشريف.
تحت شعار “ضد التدخل الأميركي في شؤون الدول والتضامن مع جمهورية فنزويلا البوليفارية”، يقيم حزب الوحدة الشعبية عند السادسة والنصف من مساء اليوم، ملتقى وطنيا في مقر الحزب في جبل الحسين.
ينظم منتدى تطوير السياسات الاقتصادية في ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي، مساء الاثنين المقبل، جلسة نقاشية مع أمين عمان عقل بلتاجي، حول رؤية الأمانة للعام 2014.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً