تحت الهواء 15/9/2013

يناقش صباح اليوم الاحد وزراء البلديات والتربية والتعليم العالي والتخطيط والاشغال العامة والعمل والزراعة والمياه ومدير دائرة التنمية المحلية في وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان البرنامج التنموي لمحافظة البلقاء للاعوام (2013-2016) واحتياجات المحافظة وذلك في القاعة الهاشمية بمحافظة البلقاء.

أمانة عمان الكبرى تنوي إغلاق شارع قريش في وسط البلد امام السيارات من يوم الخميس ليلا وحتى فجر السبت لترك المجال امام المشاة للحركة والتجوال في المنطقة لتنشيط الحركة التجارية.

مفارقة لافتة تسجل في المبنى الذي يحوي وزارة التنمية السياسية ودائرة المطبوعات والنشر وتتمثل بخلاف إداري بين الوزارة والدائرة على تحمل كلف صيانة المصعد الكهربائي في الوزارة المتعطل منذ 3 شهور في وقت تنظر التنمية السياسية الى المصعد بعدم صيانته كونها ستنقل قريبا موظفيها الى مقرها الدائم في مبنى وزارة الشؤون البرلمانية.

علم  أن رجل أعمال أردني استجاب لمبادرة أمين عمان لكسو شوارع عمان بالياسمين، وقرر تبني مبادرة لزراعة الياسمين تكون انطلاقتها من جبل اللوبيدة.

رؤساء بلديات راجعوا وزير البلديات المهندس وليد المصري لاستبدال مركبات البلدية المخصصة لاغراض العمل والتنقل بموديلات حديثة.. الوزير المصري رفض طلب رؤساء البلديات بسبب الازمة المالية الخانقة التي تعاني منها الوزارة والبلديات ودعاهم للنظر في أولويات بلدية أهم.

رحجت مصادر في امانة عمان الكبرى بالعودة الى ديوان التشريع والرأي بشأن تفسير النص القانوني لتعيين رؤساء اللجان لمناطق عمان عقب بروز جدل حول قانوني حول الالية والمعيار الذي سيتم إختيار رئيس اللجنة بموجبه.

قام السفير الاردني في مصر الدكتور بشر هاني الخصاونة بزيارة الى المستشفى الميداني العسكري الاردني في القاهرة والتقي مدير المستشفى العميد الطبيب فرحان الكساسبة واطلع على استعداد طواقم المستشفى لاستقبال جميع الحالات المرضية بأقسامه المختلفة.

اولى قرارات امين عمان الجديد عقل بلتاجي تعميم مشدد يقضي بحظر التدخين نهائيا داخل المكاتب.

قدمت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية منحتين لاداء فريضة الحج مخصصتين للمواقع الالكترونية المرخصة حيث ستجري دائرة المطبوعات والنشر قرعة بهذا الخصوص.

– رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور يستخدم سيارته الخاصة في كافة تنقلاته منذ أكثر من شهر.. السبب في استخدام سيارته الخاصة التي وضع عليها رقم واحد بدلا من السيارة المخصصة لرئاسة المجلس يعود الى ضبط النفقات في النواب .
– رئيس المجلس المهندس السرور أكد في لقاء خاص الخميس الماضي مع الزملاء محرري الشؤون البرلمانية في الصحف اليومية انه يجب على مؤسسات الدولة التقاط « رسالة « الفصل والتجميد بعد حادثة إطلاق النار لتطبيق القانون على أي شخص مخالف .
– أمين عمان عقل بلتاجي قرر وقف التعيينات في الأمانة حتى عام 2016.
– وحدة تنسيق القبول الموحد أعلنت على موقعها الالكتروني (www.admhec.gov.jo) أسماء الطلبة المقبولين في الجامعات من حملة الشهادات الأجنبية للعام الجامعي 2013-2014.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً