تحت الهواء 10/4/2013

مصادر حكومية رجحت أن تعلن الحكومة عن موعد إجراء الانتخابات البلدية نهاية الأسبوع الحالي على أبعد تقدير.
تقدم فضيلة الشيخ عبدالله فياض العلاوين رئيس محكمة استئناف عمان الشرعية لسماحة قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية بطلب إحالة نفسه إلى التقاعد اعتباراً من 7-4-2013 وقد أخذ المجلس القضائي الشرعي علماً بذلك.
لاحظ المراقبون أن مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي بدأت منذ فترة إرسال مخاطباتها للعموم باللغة الانجليزية.
أشارت نتائج مسح السكان والصحة الاسرية لعام 2012 إلى وجود اختلالات كبيرة في مستويات الإنجاب حسب المحافظات حيث وصل معدل الانجاب الكلي إلى 3.2 طفل لكل امرأة في محافظة العاصمة و 4.3 طفل في محافظة جرش، كما أن الإنجاب مرتفع في محافظتي معان والمفرق وبمعدل 4.1 طفل لكل امرأة.
نشر ديوان الرأي والتشريع على موقعه الالكتروني مشروع نظام ممارسة العمل الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي الصادر بمقتضى المادة (3) والمادة (13) من قانون التعليم العالي والبحث العلمي رقم (23) لسنة 2009 وتعديلاته.
رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للاستثمار والمستشار الاقتصادي للرئيس الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى أبرز المرشحين لتولي منصب رئيس الوزراء الفلسطيني في حال قدم الدكتور سلام فياض استقالته في الساعات المقبلة.
* نسبت لجنة شؤون الموظفين في أمانة عمان الكبرى الى رئاسة الوزراء لتعيين احد اقارب مسؤول كبير مديرا لإذاعة هوا عمان وبراتب شهري يفوق العقود المسموح بها في الأمانة، مما يستلزم الحصول على موافقة رئيس الوزراء.

*يخصص مجلس النواب جلسته صباح اليوم للجانب الرقابي بعد أن ادرج على جدول أعماله 57 سؤالا نيابيا بانتظار أجوبة الحكومة عليها، يشار إلى أن المجلس ليس لديه أية قوانين أو تشريعات جاهزة لعرضها على جدول اعماله.

*اختتمت امس في عمان، فعاليات مؤتمر مشروع “الناصرية المتكامل” النفطي العراقي، الذي كان يستهدف استقطاب شركات نفط عالمية للاستثمار في قطاع الطاقة العراقي والتنقيب عن النفط.
*أعلنت شركات عالمية مشرفة على تصليح الكيبل الدولي للانترنت الذي جرى تخريبه قبالة السواحل المصرية عن قرب انتهاء اعمال الصيانة والتصليح متوقعين عودة السعة التحميلية بالكامل للخط منتصف نيسان الحالي.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً