تحت الهواء 16/12/2014

تسلم الحكومة يوم غد اللجنة المالية النيابية تقريرا توضيحيا عن آثار انخفاض أسعار النفط على موازنة العام المقبل.

– وزارات ودوائر رسمية ومؤسسات وهيئات عامة عممت بريدها الالكتروني على مختلف الجهات الحكومية لاستخدامه في إرسال البريد الرسمي والتراسل إلا ان بعضها تفضل إرسال البريد الرسمي ورقيا بدل الكترونيا.

– مجلس استشاري البترا الذي شكل منذ نحو 4 شهور من قبل سلطة الإقليم لم يجتمع سوى مرة واحدة في بداية تشكيله .أعضاء في المجلس اعتبروا في حديث الى «عين الرأي» أن عدم دعوة المجلس للانعقاد منذ ذلك الحين يعد تغييبا لدور المجتمع المحلي في صنع القرار.

– مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها أعلنت عن صدور موافقة مجلس الوزراء على طلبات المتقدمين للاستفادة من أراضي المرحلة الثانية من مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز في الزرقاء ممن دفعوا مبلغ تأمين 200 دينار للأراضي السكنية.. المؤسسة طالبت من 49 مستفيدا بمراجعتها لاستكمال إجراءات إبرام العقود خلال شهرين وخلاف ذلك يعتبر المستفيد مستنكفا عن الشراء ولا يحق له المطالبة بأية حقوق .

– يقوم رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بزيارة اليوم الثلاثاء الى لواء المزار الشمالي في محافظة اربد على رأس فريق وزاري للقاء ممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية ونواب اللواء للاستماع الى مطالب المواطنين واحتياجاتهم
– وافق وزير الصحة الدكتور علي حياصات على تنسيب مدير مديرية صحة محافظة اربد الدكتور حيدر العتوم بنقل احد الطبيبين اللذين تورطا بمشاجرة داخل غرفة العمليات بمستشفى الأميرة بديعة للأمراض النسائية والتوليد في مدينة إربد خارج المحافظة وإحالة الآخر الى التقاعد بناء على طلبه
– باشرت لجنة التحقيق التي أوعز وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات بتشكيلها، عملها في مديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة في المشكلة التي أثارتها نقابة المعلمين وتتعلق بتسيير رحلات مخالفة للطلبة.وأشار مدير فرع نقابة المعلمين في محافظة اربد قاسم المصري إلى أن النقابة قامت في وقت سابق بتقديم شكوى لوزارة التربية والتعليم تتعلق بقيام «جمعية» بجملة من النشاطات التي توصف بالتطبيعية والقيام بجملة من الأنشطة غير المقبولة من الناحية التربوية، والقيام بتنظيم رحلات مدرسية لإسرائيل وغيرها من النشاطات والفعاليات غير المقبولة وطنيا وتربويا وأسريا وشعبيا.
– منتدى الفكر العربي يستضيف «منتدى التعاون الكوري مع دول الشرق الأوسط الحادي عشر»، بعنوان:»نحو أفق جديد في بناء الشراكة الشاملة ويُعقد في فندق شيراتون الساعة 8:30 صباح الأحد المقبل.
– تعتزم ادارة السير في الامن العام شن حملة مخالفات على الاصطفافات الخاطئة على الجسور وخاصة على جسر الجامعة الاردنية حيث تتواجد المركبات بطريقة عشوائية على جوانب الجسر.
– في وادي الريحان بجبل عمان أسلاك التيار الكهربائي معرضة للسقوط بأي لحظة بسبب تشابكها مع أغصان أشجار السرو الضخمة الممتدة على طول شارع الوادي الواصل بين شارعي الرينبو والامير محمد.
– لا تزال محال بيع عروض المواد التموينية الواقعة مقابل مبنى القيادة العامة القديم في العبدلي مستمرة في امتداد اعتداءاتها من أرصفة المشاة الى الشارع الاسفلتي الامر الذي يتسبب يوميا بأزمة مرورية خانقة في ذلك الشارع الحيوي في ظل غياب الرقابة بشكل واضح.

يقيم المكتب الشبابي لحزب الوحدة الشعبية في الكرك، مساء غد، ندوة بعنوان “تغيير المناهج.. مشكلات التعليم وأخطار تغييب الثقافة الوطنية”، ويتحدث فيها بنادي الكرك، الباحث عزمي منصور، ومنسق الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة “ذبحتونا” فاخر دعاس.
وزعت نقابة الصيادلة أمس 490 معطفا على طلبة في منطقة ماعين بمحافظة مادبا. شارك في توزيع المعاطف نقيب الصيادلة احمد عيسى وعضو مجلس النقابة عاطف حسونة بحضور مدير تربية مادبا ومتصرف قضاء ماعين.
تنظم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة، مساء اليوم، ندوة حوارية حول “قانون ضريبة الدخل”، ويتحدث في الندوة، التي تقام في مقر حزب الحركة القومية، الخبير الاقتصادي محمد البشير.
تعقد نقابة المهندسين الزراعيين، بالتعاون مع الجمعيات الزراعية، مؤتمرا صحفيا صباح اليوم، للحديث حول مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد، الذي يناقشه مجلس النواب حاليا، وذلك بمقر النقابة في مجمع النقابات المهنية.
رفعت نقابة أصحاب السيارات الشاحنة مذكرة إلى رئيس الوزراء عبدالله النسور أخيرا، تطالبه بتسهيل عبور شاحنات الخضار والفواكه إلى السعودية، واختصار الوقت إلى 24 ساعة، بدل 72 ساعة، وقالت إن السائقين “يقضونها لحين صدور الموافقات والتأشيرة”.
زار منسق المبادرة الأردنية للبناء د.ارحيل الغرايبة أول من أمس، نائب المراقب العام للإخوان المسلمين زكي بني ارشيد، في مقر توقيفه بسجن ماركا. الزيارة، التي اعتبرتها اوساط في الحركة الإسلامية “مفاجئة ومرحبا بها في الوقت ذاته”، تحدث فيها بني ارشيد عن تجربة السجن، والتأكيد من جانب الغرايبة على أن الخلاف في الرأي ﻻ يفسد الأخوة، بحسب ما نقل المهندس غيث القضاة، على صفحته على موقع “فيسبوك”.

 رئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت لديه ملحوظات سياسية على مشروع قانون الدولة اليهودية في إسرائيل يعمل على توثيقها لتزويد صاحب القرار بها.
# أخفق تماما الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في سعيه لتوحيد حزب المؤتمر الشعبي خلف قيادته في مسألة توحيد الموقف من الحركة الحوثية.

 مستشارون لبنانيون تابعون لحزب الله يديرون الشؤون الأمنية والسياسية في اليمن الشمالي على اساس الحزب او الحركة وادارة المؤسسات عن بعد.
# تعهد النائب أمجد المجالي بإكمال مشواره لحجب الثقة عن حكومة الرئيس عبدالله النسور مهما تطلب الأمر، وذلك بعد عشاء جمعه مساء الأحد بنخبة من النواب.
# برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، تقيم بلدية الفحيص احتفالا بمناسبة اضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية وذلك يوم السبت المقبل الساعة الخامسة في مدينة الفحيص البلد.
# وافقت امس الاثنين الذكرى الثانية والخمسين لاستقبال الجامعة الأردنية الفوج الأول من طلبتها، حيث استقبلت الجامعة 149 طالبا و18 طالبة قام بتدريسهم ثمانية من أعضاء هيئة التدريس ثلاثة منهم متفرغون ويضمهم حرم جامعي بمبنيين صغيرين، في حين تستقبل الجامعة صبيحة اليوم نحو 44 ألف طالب وطالبة في 19 كلية.

* ذكرت مواقع للأرصاد الجوية أن منطقة بلاد الشام ستتاثر اعتبارا من 28 الشهر الحالي، بعاصفة باردة جدا مصحوبة بالثلوج والبرد والأمطار الغزيرة.
* لم توضح دائرة الإفتاء العامة ردها على فتوى بخصوص شراء الغاز الإسرائيلي بعد طلب من السياسي خالد داود.
* ضبط فريق من القسم الصحي في بلدية الكرك كميات من مادة (المندلينا) المصابة بالديدان التي كانت موجودة في سوق الخضار المركزي وذلك تمهيدا لإتلافها تحسبا من تسربها الى الأسواق.
* اعترف طباخ تنظيم جبهة النصرة إيهاب توفيق السعدي 41 عاما بتهمة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية في سوريا.
* تنوي مجموعة من الأثرياء إطلاق صندوق تديره شخصيات وطنية من اجل تنمية المحافظات اقتصاديا ويتم دعمه من قبل الميسورين والمؤسسات والشركات في الأردن.

* بدأت بعض القيادات في الصف الحكومي الأول في المغادرة الى هولندا للاستفادة من التجربة الهولندية في تطوير الأداء الحكومي بعد توقيع اتفاقيات مع تطوير القطاع العام.
*وزارات في الحكومة تدرس سحب السيارات من المدراء وتقديم مبالغ مالية شهرية تصل إلى حوالي 70 دينارا شهريا.
*عتب بعض النواب على الحكومة التي لم تساهم في دفع نفقات علاجهم التي كلفت مبالغ مالية كبيرة بينما تم علاج نواب آخرين.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً