تحت الهواء 4/9/2013

قدمت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان نموذج إشهار ذمتها المالية في وزارة العدل أمس الثلاثاء.. وبذلك يكون جميع اعضاء الفريق الحكومي الحالي قد قدموا اشهار ذممهم المالية وفقا للقانون الخاص بذلك.

من المؤكد أن تصدر اليوم الأربعاء رئاسة الوزراء قائمة الأعضاء الذين سيتم تعيينهم في امانة عمان الكبرى.

أعضاء مجلس أمانة عمان المنتخبون اجتمعوا أكثر من مرة في إطار التنسيق لاختيار نائب لأمين عمان.. ومن المتوقع أن يشتد حراك أعضاء المجلس حينما تعلن الحكومة عن تعيين أمين للعاصمة.

مضى أكثر من شهرين ولم تصرف وزارة التنمية الاجتماعية مستحقات العمل الإضافي لموظفيها رغم حلول موعدها.

حل سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية 119 جمعية مسجلة لديها بعد اكتشاف مخالفتها لقانون الجمعيات الصادر العام 2008 ومعدله كما وفقت اوضاع 2676 جمعية أخرى بحسب أحكام القانون.

يعقد في عمان نهاية شهر تشرين الثاني المقبل مؤتمر دولي حول البنوك بحضور عدد من الشخصيات المعروفة على المستويين الدولي والمحلي.

رحبت هيئة تنظيم الطيران المدني بقرار الخطوط التونسية استئناف رحلاتها إلى عمان والتي سبق أن أوقفت رحلاتها إلى الأردن في العام 2007 نظرا لعدم وجود جدوى اقتصادية من التشغيل.

أعلن البنك المركزي أمس عن طرح المزاد الحادي والأربعين لعام 2013 لاتفاقيات إعادة الشراء لأجل اسبوع بقيمة (50) مليون دينار وبسعر فائدة (4%) وقد تم عقد المزاد والتسوية يوم امس الثلاثاء.

تحولت أرصفة المشاة على مداخل سوق الخضار القديم في نهاية شارع طلال وسط البلد الى سوق لبيع الطيور والدواجن الحية في مشهد عبثي واضح وفي ظل غياب الرقابة.
فوجئ موظفو سلطة وادي الأردن، المسؤولون عن سد الوحدة على الحدود السورية قبل أيام، بقيام أفراد من الجيش الحر السوري المعارض، بسرقة قارب يستخدمه موظفو السلطة للتنقل في السد، وذلك بعد أن سيطر الجيش الحر على بلدة سورية محاذية للسد. محاولات استعادة القارب ما تزال متعثرة!
تنظم الهيئة الشعبية للدفاع عن موقوفي الحراك اليوم ملتقى، هو الأول من نوعه، بعنوان “الحرية للشرفاء”، وذلك في مجمع النقابات المهنية. الملتقى، الذي يبدأ الساعة الخامسة مساء يأتي مع استمرار توقيف خمسة من نشطاء الحراك الشبابي الإسلامي، وتدهور حالتهم الصحية، جراء إضراب بعضهم عن الطعام.
ينظم منتدى تطوير السياسات الاقتصادية في الخامسة من مساء اليوم ندوة حوارية بعنوان “جامعات بلا أسوار”. الندوة التي يرعاها الدكتور طلال أبوغزالة وستقام في ملتقى أبوغزالة المعرفي، تناقش الواقع الحالي للتعليم، ويديرها الدكتور عصام زعبلاوي، ويتحدث فيها الأكاديمون إبراهيم بدران، وليد المعاني، محمد أبو قديس وديالا قموه.
وزير العمل الأسبق إبراهيم العموش حمل، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” بشدة على العضو الجمهوري بمجلس الشيوخ الأميركي السيناتور جون ماكين، لموقف الأخير وتحريضه على ضرب سورية. العموش وصف ماكين بـ”العجوز الأجقم (وتعني باللهجة الأردنية العنيد التمسك بالخطأ)، حيث يشجع الرئيس الأميركي أوباما على الضربة، بل ويطالبه بأن تكون “عنيفة وليست تجميلية”. العموش اعتبر أن ماكين “لا تهمه أعداد الضحايا، ولا دمار الشرق الأوسط.. ما يهمه هو ضمان فوز حزبه في الانتخابات المقبلة”.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً