فعاليات اليوم 18/3/2013

تقيم جمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية برعاية سمو الأميرة ريم العلي بازارا خيريا في الفترة من 16 إلى 17 الجاري، يفتتح المعرض في 12 ظهرا بفندق الشيراتون عمان.
يعقد أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني في العاشرة من صباح اليوم الاثنين الموافق 18/3 مؤتمرا صحفيا للاعلان عن المشاريع الممولة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
ينظم جاليري نبض للفنانة ايمان حرام معرضاً بعنوان: « مسارات خارج الخرائط»، في السادسة من مساء اليوم الإثنين 18 الجاري في نبض الواقع في جبل عمان.
يلتقي الدكتور باسم الزعبي مساعد أمين عام وزارة الثقافة ورئيس تحرير مجلة وسام الطلبة المبدعين بدعوة من وحدة الاعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الاردنية, في مدرستها النموذجية، ليحاورهم ويقرأ بعضاً من نتاجه الأدبي, في الواحدة من ظهر الثلاثاء 19/3.
بمناسبة معركة الكرامة يحيي الشاعر د. محمود عبدو فريحات في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» التابع للكنيسة اللوثرية/ أم السماق الشمالي أمسية شعرية وذلك يوم السبت 23 الجاري الساعة الخامسة والنصف مساءً. يقدمه ويدير الأمسية المؤرخ عمر العرموطي.
يلقي د. ممدوح العبادي محاضرة بعنوان: «المشهد السياسي الآن»، في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، الساعـة السادسة والنصف من مسـاء اليوم الاثنين 18 آذار، بمقر المنتدى بجبل عمان. يرأس الجلسة ويدير الحوار م. اسامة مدانات.
تقيم رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الشباب الديموقراطي الأردني فعالية ثقافية احتفاء بالرئيس الفنزويلي الراحل شافيز يتحدث فيها سفير فنزويلا في عمان وآخرون وذلك الساعة السادسة مساء اليوم الاثنين 18 /3 في مقر الرابطة.
ضمن فعاليات البيت الثقافي العراقي ندوة بعنوان تاريخ إذاعة بغداد ودورها الثقافي للإعلامي العراقي حارث عبود وذلك الساعة السابعة مساء اليوم الاثنين 18 / 3 في مقر رابطة الكتاب الاردنيين.
ضمن إطار ملتقى الثلاثاء الفكري وبالتعاون بين الرابطة والجمعية الفلسفية ندوة للكاتبتين حذام قدورة و سهام ملكاوي تتحدثان فيها عن تجربتهما وإصداراتهما الخاصة بالانطولوجيا والمكان في الساعة السابعة من مساء الثلاثاء 19 /3 .
تنظم سفارة الإتحاد الأوروبي بعمان ورئيس وفد الإتحاد الأوروبي جوانا رونيكا وبالتعاون مع حوش. كوم معرضا، بعنوان: « الوان المستقبل»، في السادسة من مساء الثلاثاء 19 الجاري في فندق لاند مارك.
برعاية د.ناصر الدين الأسد، يوقع الكاتب نخلة بدر كتابه «إقرأ تعرفني»، في منتدى الرواد الكبار، بمشاركة د.سليمانا الأزرعي، يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبدالله رضوان، في السادسة مساء 20 آذار الجاري، في مقر المنتدى الكائن في عمان/ أم السماق.
عرض فيلم «ستاوكر» من أبرز أفلام المخرج الروسي أندريه تاركوفسكي في البيت الأزرق بدارة الفنون، الساعة 6 من مساءً الثلاثاء 19 آذارالجاري.
تقيم رابطة الكتاب الأردنيين واللجنة التحضيرية لتابين الشاعر والروائي الراحل مؤيد العتيلي مهرجانا تأبينيا يشارك فيه الشاعر مراد السوداني بأسم الإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ورئيس الرابطة موفق محادين ومتحدثون من أصدقاء الفقيد وذويه ومحبيه، والشاعر صلاح أبو لاوي وذلك في مقر الرابطة الساعة السادسة والنصف من مساء الاربعاء 20 آذار الجاري.
بمناسبة مرور خمسين عاما على تاسيس المعهد الثقافي الفرنسي بالاردن تقدم الفرنسية جين بيركن امسية غنائية موسيقية الساعة الثامنة مساء يوم غد الثلاثاء في مركز الحسين الثقافي .
تنظم السفارة الاسبانية بعمان احتفالية موسيقية لعازفة الكمان آنا ماريا بالديرّاما، وعازف البيانو ألبيرتو مارتين، وذلك الساعة السادسة والنصف مساء يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري في مركز الحسين الثقافي براس العين .
يُحيي تجمّع ناشرون للعلوم والثقافة والأدب، في يوم الشعر العالمي الذي يصادف الخميس 21 الجاري، مهرجاناً شعرياً في مركز الحسين الثقافي بعمّان.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً