(فيديو+ صور) الرئيس الإماراتي ونائبه بمقدمة مستقبلي رائد الفضاء سلطان النيادي

عروبة الإخباري

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الاثنين،  رائد الفضاء سلطان النيادي لدى وصوله والفريق المرافق الى مطار أبوظبي الجديد.

وهنأ بن زايد وبن راشد، سلطان النيادي بسلامة العودة إلى أرض الوطن ونجاحه في إنجاز أطول مهمة في الفضاء في تاريخ العرب. كما استمعا منه إلى تجربته في الفضاء والدروس التي استفاد منها والتحديات التي واجهته خلال المهمة.

وأكدا أن “سلطان النيادي نموذج مشرف لشباب الوطن ورمز لطموحه. وإن شاء الله بأمثاله من شباب وشابات الوطن ستظل رايتنا عالية وهذا ما تراهن عليه القيادة على الدوام”.

وأعربا عن تمنياتهما لسلطان النيادي بالتوفيق في مواصلة دوره في برنامج الفضاء الإماراتي خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس الدولة: “اليوم أصبح لدولة الإمارات بصمة واضحة في مجال الفضاء… سنواصل طريقنا في هذا المجال لخدمة التنمية والعلم والبشرية وثقتنا كبيرة في إمكانيات شبابنا”.

كما أكد أن استثمار الإمارات في مجال الفضاء هو استثمار للمستقبل الذي يقوم على العلم والتكنولوجيا. فمن لا يستثمر في العلم ليس له مكان في المستقبل”.

من جانبه، أكد بن راشد أن “برنامج الإمارات لرواد الفضاء يعزز رؤية الدولة القائمة على الاستثمار في الإنسان، وتمكينه، ودعم إمكاناته وتعزيز خبراته وقدراته، باعتباره جوهر تحقيق أي تقدم في كافة المجالات”.

اضاف: “إن وصول سلطان النيادي يمثل محطة رئيسية في مسيرة التطور العلمي لدولة الإمارات ونقطة مضيئة في رحلة الإمارات في الاستثمار في الإنسان التي بدأها المؤسسون ونكملها اليوم”.

من جهته، قدم سلطان النيادي إلى رئيس الدولة علم دولة الإمارات الذي حمله معه إلى محطة الفضاء الدولية، معرباً عن شكره وتقديره للدعم والتشجيع اللذين حظي بهما خلال مهمته. وقال إن دعم القيادة للشباب كان له الأثر الكبير في الإنجازات التي حققوها باسم الإمارات.

واحتفت دولة الإمارات رسمياً وشعبياً خلال حفل استقبال أقيم في مطار أبوظبي الجديد بمناسبة عودة سلطان النيادي للتعبير عن الفخر والاعتزاز بالإنجاز التاريخي الذي حققه باسمها والعرب جميعاً بعد إنجازه أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

وقدم فريق فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية عرضاً في سماء المطار. فيما شاركت فرق الفنون الشعبية “العيالة” بعروضها احتفاء بهذه المناسبة.

 

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …