مصادر عبرية تكشف هوية منفذ عملية “كريات أربع” شرقي الخليل

عروبة الإخباري – قالت وسائل إعلام عبرية، مساء السبت، إن منفذ عملية الخليل هو الشاب محمد الجعبري، وهو معلّم يعمل لدى وزراة التربية والتعليم في السلطة الفلسطينية، من قرية “بيت عينون” شمالي الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأوردت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية أن الجعبري “ينتمي لحركة (المقاومة الإسلامية) حماس، وقد أفرج عن شقيقه القسّامي وائل الجعبري، وأُبعد إلى غزة، في صفقة شاليط (وفاء الأحرار 2011)”.
وذكرت الصحيفة أن “شقيق محمد الآخر، نبيل الجعبري، ضابط في قوى الأمن الفلسطينية، ومعتقل سابق في السجون الإسرائيلية”.
من جانبه، نعى اتحاد المعلمين الفلسطينيين الشهيد الجعبري، قائلاً: “بكل فخر واعتزاز، يزف الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين نبأ استشهاد المربي الفاضل محمد كامل الجعبري، منفذ العملية البطولية في مغتصبة (كريات أربع)، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين”.
وقتل مستوطن، وأصيب خمسة آخرون، مساء السبت، في عملية إطلاق نار استهدفت مدخل مستوطنة “كريات أربع”، شرقي الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأعلنت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، استشهاد منفذ العملية، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، موضحة أن المنفذ أطلق النار على اثنين من المستوطنين في البداية، ثم أطلق النار مجددًا تجاه الجنود الذين هرعوا إلى المكان.

شاهد أيضاً

تواصل الاحتجاجات الجامعية في أوروبا رفضاً للحرب على غزة… وصلت لسويسرا

عروبة الإخباري – تواصلت احتجاجات الطلاب في جامعات أوروبية رفضا للحرب الإسرائيلية على غزة، مع …