عبيدات: نأمل أن يؤثر ارتفاع الحرارة إيجابياً على الوباء

عروبة الإخباري – قال الدكتور نذير عبيدات الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة ان عودة قطاعات العمل يتطلب مستوى الوضع الوبائي في المملكة، معربا عن امله في الرجوع الى الوضع الطبيعي، لكن يجب ان يكون الوضع مدروس.

وأضاف عبيدات في حديثه لـ”حياة اف ام” الأحد ان الوضع الوبائي في الاردن مسيطر عليه لكن في العالم ما زال موجودا ويجب ان نكون حذرين لاصابات قد تكون اكثر مما هو موجود ونتأمل ان يكون هناك لقاح الذي يجعل مهمة القضاء على الفايروس اكثر سهولة، ونأمل ان يكون ارتفاع درجات الحرارة لتؤثر على الوباء ايجابا.

واشار الى دراسة ان ارتفاع درجة الحرارة قد يكون لها سبب في القضاء على الفايروس، منوها الى ان في السعودية درجات الحرارة مترفعة، لان الفايروس يتأقلم مع درجات الحرارة.

واوضح ان السعودية ذات درجات حرارة كبيرة لكن لم نصل الى الحرارة المطلوبة، مشيرا الى ان ارتفاعات درجات الحرارة الكبيرة يمكن ان تقضي على الفايروس.

وحول ما اذا كانت اجهزة التكييف ناقلة للعدوة قال: ان التجمعات الابنية الكبيرة من الواضح انه يمكن ان يكون له تأثير سلبي على انتقال الفايروس، مشيرا الى ان علميا لا نشجع على المكيفات.

واضاف ان الحالات مجهولة المصدر في الاردن قليلة بمعدل حالة كل اسبوعين وهي بعلم الوبائيات ظاهرة ليست مقلقة، مشيرا الى ان هناك بعض الحالات عرفنا مصدرها لاحقا.

وقال ان الاردنيين يستطيعون احداث الفرق، مشيرا الى ان اداء المواطنين يدعو للفخر، معربا عن امله ان يبقى الاردن قوي.

شاهد أيضاً

د. المومني: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها

عروبة الإخباري – أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور جهاد المومني، بأن منظومة …